أدلي الناقد طارق الشناوي في تصريحات للفجر الفني عن حضوره في العرض الخاص لفيلم “ وداعًا جوليا” التي معروض الآن بدور العرض أنه رأى الفيلم في مهرجان “ كان ” وقد كتب عنه أكثر من مرة، ولكن حضوره كان يرجع إلي دعم الثقافات العربية والتي تعرض في مصر، على الرغم من أهمية الفيلم الفنية والثقافية.

الناقد طارق الشناوي في حواره مع الفجر الفني 

و أشار إن الفيلم يتحدث عن ما يحدث في العالم وليس فلسطين فقط، فيتحدث عن العالم الجنوبي والعالم الشمالي  و انقسام الدول.

 

و أردف حديثه عن عرض الأفلام العربية فقط في المهرجانات لأن الجمهور المصري لا يعتاد على مشاهدة الأفلام القصيرة العربية، وأن من الممكن حتي يتم مشاهدة هذه الأفلام التي تتحدث عن الوعي الثقافي وهو أن يكون للفيلم أوقات محددة بالمهرجانات بمبالغ رمزية حتي يستفيد الجمهور من المشاهدة وأيضًا يستفيد المنتج ولا يأتي عليه العمل بخسارة كعرضه بالمجاني.

و أكد الشناوي إن إلغاء المهرجانات كان أسوء قرار تم اتخاذه في الفترة الأخيرة وإن من الممكن أن تقام المهرجانات ولكن يتم المساندة والدعم عن طريق هذه المهرجانات وإيصال رسالة خاصة عن طريق هذه المهرجانات فهذه المهرجانات تراها العالم بأكمله واطلب على الفور بالرجوع في قرار إلغاء أو تأجيل المهرجانات وأن تعود مرة أخرى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق الشناوي الفجر الفني إلغاء المهرجانات فيلم وداع ا جوليا مهرجان كان

إقرأ أيضاً:

الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده مع الأهلي ومفاجأة الخطيب تحسم الجدل

كشف الإعلامى محمد الليثى عن طلب محمد الشناوي حارس الأهلي تأجيل تجديد عقده إنتظاراً للعروض التي تلقاها خلال الأيام الماضية من أندية سعودية أبدت رغبتها في ضمّه بشكل رسمي خلال الموسم المقبل.


وقال محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا " محمد الشناوي تلقى عروض جادة ومُغرية من الدوري السعودي حيث ترغب أربعة أندية هناك هي، الوحدة والقادسية والفيحاء وضمك في التعاقد معه بشكل رسمي.

أشار محمد الليثى إلى أن الوكيل السعودي الذي أحضر العروض لمحمد الشناوي أكد له أن المقابل المالي قد يصل إلى 6 مليون دولار في الموسمين أي ما يقرب من 290 مليون جنيه بواقع 145 مليون جنيه في الموسم الواحد.

أكد محمد الشناوى  أن الشناوي وافق على العرض السعودي المُغر للغاية لرغبته في تأمين مستقبله ، لذا تحدث مع مسئولو الأهلي وطالبهم بالموافقة على هذا العرض وهو ما قد يحدث قريباً في ظل رغبة النادي عدم الوقوف في طريق الحارس الدولي لتأمين مستقبله بعقد قد لا يتكرر مرة ثانية.

وأكد محمد الليثى أن محمود الخطيب رئيس الأهلي ، لا يُمانع في رحيل الشناوي لاسيما وأن الأخير سبق ورفض أكثر من عرض مُغر في فترات سابقة لذا آن الأوان لتنفيذ طلبه خاصة وأن الأهلي أصبح لديه حارس كُفء هو مصطفى شوبير ومعه حمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمود الزنفلي الذي سيتم تفعيل عقد شراؤه نهائياً من نادي الداخلية حال رحيل الشناوي وربما يتم ضم حارس أخر لو رفض الجهاز الفني بقاء الزُنفلي.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده مع الأهلي ومفاجأة الخطيب تحسم الجدل
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • طارق الشيخ: أغاني المهرجانات تترمي في "صفيحة زبالة".. فيديو
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط