تشارك شبكة أبوظبي للإعلام، في فعاليات النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات النسخة الثانية من «الكونغرس العالمي للإعلام» في أبوظبي سلطان النيادي: صورة الإمارات أجمل ما تم التقاطه من الفضاء


وتستعرض شبكة أبوظبي للإعلام، خلال مشاركتها في هذه الفعالية العالمية، إستراتيجيتها الجديدة كمنظومة إعلامية متكاملة وموحّدة تعكس قيم الهوية الوطنية من خلال إثراء المعرفة المجتمعية عبر منصاتها المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، لتسلط الضوء على دورها الحيوي في تعزيز أداء القطاع الإعلامي في دولة الإمارات، من خلال توظيف أفضل التقنيات، ومواكبة أحدث التوجهات لإنتاج وتقديم محتوى مبتكر ومتميز في مختلف المجالات الإخبارية والترفيهية والرياضية والثقافية.

وتتضمن مشاركة الشبكة أيضاً تغطية شاملة ومتكاملة لهذه الفعالية عبر جميع منصاتها وقنواتها الإعلامية، من خلال أستديو بث مباشر وتقارير ومقابلات يومية مع نخبة من قادة ورواد القطاع الإعلامي والمختصين وصناع القرار، وذلك بما من شأنه إطلاع الجمهور والضيوف على أحدث توجهات المشهد الإعلامي، وبلورة أفكار جديدة ومبتكرة تسهم برسم ملامح مستقبل الإعلام.

وقال عبدالرحيم النعيمي، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال والمتحدث الرسمي باسم شبكة أبوظبي للإعلام: «تحرص شبكة أبوظبي للإعلام على المشاركة في جميع الفعاليات التي تتناول الشأن الإعلامي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بما فيها الكونغرس العالمي للإعلام الذي يوفر منصة رائدة لتبادل الخبرات والرؤى والمعارف العالمية، وتسليط الضوء على الإنجازات التي تسهم في دفع عجلة تطور القطاع الإعلامي بما ينسجم مع المكانة المتقدمة للدولة على الصعد كافة». وأضاف النعيمي: «تركز مشاركتنا هذا العام على إبراز ما تقدمه الشبكة من محتوى تعليمي وتثقيفي وترفيهي هادف يثري معرفة الجمهور، ويعكس القيم الإماراتية والإنجازات الوطنية، ويرسخ مكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى التعرف على أحدث توجهات القطاع للارتقاء بمنظومتنا الإعلامية المتميزة». وأشار، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إلى أن النسخة الثانية للكونغرس تأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته النسخة الأولى في تعزيز بيئة العمل الإعلامي وتطويره، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث العالمي كونه منصة لتبادل الأفكار والخبرات وعقد الاتفاقيات بين أبرز العلامات التجارية الإعلامية الكبيرة في دولة الإمارات والمنطقة.


ولفت إلى أن منصة «أبوظبي للإعلام» تشهد إقبالاً كبيراً من الزائرين للتعرف على أحدث إنتاجات شبكة أبوظبي للإعلام والمبادرات والجهود المبذولة التي تعكس الهوية الوطنية لدولة الإمارات، وتعزيز أداء هذا القطاع الحيوي في ظل تنامي هيمنة التكنولوجيا الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وتأثيرها على مستقبل قطاع الإعلام. ونوه بأن «أبوظبي للإعلام» تسلط خلال مشاركتها الضوء على تعزيز دور الإعلام البيئي، المحور الأول للكونغرس العالمي للإعلام الذي يناقش أهم التحديات المناخية والبيئية تزامناً مع الاستعدادات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة «28 cop» في «إكسبو دبي» خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 12 ديسمبر المقبل.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي للإعلام الكونغرس العالمي للإعلام الکونغرس العالمی العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»

زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك في سوق أبوظبي العالمي، حيث اطّلع على أبرز إنجازات شركتَي «أدنوك التجارية» و«أدنوك للتجارة العالمية».

والتقى سموّه، خلال الزيارة، عدداً من خريجي «أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول»، الذين يسهمون في خلق إيرادات جديدة من خلال دعم جهود «أدنوك» الهادفة إلى التوسُّع في أسواق الطاقة الجديدة، مؤكِّداً دور الشركتين في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للتداول، وتعزيز نموّ دولة الإمارات في أسواق الطاقة الجديدة، وتنويع الاقتصاد لدفع عجلة التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

واطّلع سموّه على إنجازات شركتَي «أدنوك التجارية» و«أدنوك للتجارة العالمية» على صعيد رفد الكفاءات والكوادر الوطنية بالمهارات والخبرات التي تؤهلهم للعمل في أسواق التداول العالمية، مؤكِّداً اهتمام القيادة الرشيدة بدعم المواهب الإماراتية الشابة باعتبارهم الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية، وحرصها على إعطاء الأولوية للاستثمار في تنمية مهاراتهم وكفاءاتهم في المجالات الاستراتيجية الرئيسية؛ للإسهام في تعزيز جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات مستقبلاً.

وكانت مجموعة أدنوك قد أطلقت شركتَي «أدنوك التجارية» و«أدنوك للتجارة العالمية» خلال عام 2020، للإسهام في خلق إيرادات جديدة؛ كما وسَّعت المجموعة نشاطات مكاتب التداول التابعة لها لتشمل المنتجات المكررة مثل البنزين ووقود الطائرات والديزل والنافتا، والنفط الخام، والغاز البترولي المسال، والغاز الطبيعي المسال، والوقود الحيوي، والكبريت، والكربون؛ بهدف دعم النموّ الاقتصادي في دولة الإمارات وتعزيز حضورها في أسواق الطاقات الجديدة.

ويعمل في «أدنوك التجارية» و«أدنوك للتجارة العالمية» أكثر من 100 متداول إماراتي، فيما يشارك عدد إضافي من المواطنين حالياً في دورات تدريبية في مجال التجارة والتداول في «أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول». وتتولى الكوادر الإماراتية مهام ومسؤوليات التداول الأساسية، التي تشمل عقود التأجير، وتداول أدوات التحوّط من المخاطر، وعقود النفط الخاصة بطرف ثالث، والأدوات المالية المشتقة.

واعتمد سموّه خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك» في مجالات التداول والتجارة، للإسهام في دعم أمن الطاقة العالمي، وترسيخ مكانة دولة الإمارات مساهماً رئيسياً في تجارة وتداول منتجات الطاقة على المستوى الدولي. وكانت «أدنوك» قد أسَّست مكتباً للتجارة والتداول في سنغافورة، وتخطط لتوسعة عملياتها التجارية عبر تأسيس مكاتب أخرى في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتستفيد كلٌّ من «أدنوك التجارية» و«أدنوك للتجارة العالمية» من تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في إدارة المخاطر، وخلق القيمة، وضمان الدقة بنسبة 100% في عمليات التجارة والتداول التي تتم مع الأطراف الأخرى. وتختص «أدنوك للتجارة العالمية» بتداول المنتجات المكررة من «أدنوك» ومصادر أخرى، بينما ينصب تركيز «أدنوك التجارية» على تجارة وتداول النفط الخام والغاز الطبيعي المسال في «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة»، وهي بورصة مستقلة للعقود الآجلة يتم من خلالها تداول مشتقات العقود الآجلة لخام «مربان».

مقالات مشابهة

  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • باحث: ثورة 30 يونيو شكلت المشهد الزراعي في مصر
  • «شؤون العاملين» تستعرض خارطة طريق تطوير الهيكل الإداري لـ«المهندسين»
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • مجدي عبد الغني يطالب عامر حسين بالابتعاد عن المشهد الرياضي
  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي