أعلنت مجموعة "إيرباص" الأوروبية المصنّعة للطائرات الثلاثاء أنها تلقّت طلبية من شركة "مصر للطيران" لشراء عشر طائرات من طراز "ايه 350-900"، في اليوم الثاني من معرض دبي للطيران.

اعلان

أعلنت مجموعة "إيرباص" الأوروبية المصنّعة للطائرات الثلاثاء أنها تلقّت طلبية من شركة "مصر للطيران" لشراء عشر طائرات من طراز "ايه 350-900"، في اليوم الثاني من معرض دبي للطيران.

وقالت إيرباص في بيان "سيُسافر عملاء مصر للطيران قريبًا إلى وجهات حول العالم على متن طائرات إيرباص A350-900 الجديدة، بعدما كشفت شركة الطيران عن طلبية لشراء 10 طائرات في معرض دبي للطيران".

واعتبر المدير التجاري لإيرباص كريستيان شيرر في مؤتمر صحافي خلال المعرض الذي يستمرّ حتى الجمعة، "إنها محطة مهمّة في شراكة طويلة وناجحة للغاية بين مصر للطيران وإيرباص وتاريخ يعود إلى أكثر من أربعة عقود".

وتبلغ قيمة الصفقة 3,2 مليارات دولار وفق أحدث قائمة أسعار نشرتها "إيرباص"، لكن نادرًا ما يتم تطبيقها بسبب تخفيضات تُمنح لشركات الطيران.

ولم تأخذ المجموعة المصنّعة الأوروبية التي أعلنت الاثنين تلقيها طلبية لشراء 30 طائرة من طراز "ايه 220-300" من شركة "اير بالتيك" اللاتفية المنخفضة التكلفة، حتى الآن حيّزًا كبيرًا في المعرض الذي طغت عليه صفقات منافستها مجموعة "بوينغ" الأميركية.

وأعلنت بوينغ الاثنين توقيع صفقة هائلة بقيمة 52 مليار دولار مع شركة "طيران الإمارات" لشراء 90 طائرة من نوع "777" وخمس طائرات من طراز "787 دريملاينر".

من جهتها، أعلنت شركة "فلاي دبي" الإماراتية للرحلات المنخفضة التكلفة توقيع صفقة بقيمة 11 مليار دولار لشراء 30 طائرة بوينغ من طراز "787-9 دريملاينر"، التي ستصبح أولى طائراتها العريضة البدن.

وأكد رئيس "طيران الإمارات" تيم كلارك أن الشركة لن تشتري طائرات ايرباص "ايه 350" طالما لم تتوصل المفاوضات مع شركة "رولز رويس" المصنعة للمحركات إلى تحسين جودة هذه المحرّكات التي يعتبر كلارك أن عمرها قصير.

وقال أمام صحافيين إن شركات الطيران في المنطقة ستشتري عددًا كبيرًا من طائرات ايرباص "ايه 350-1000"، "إذا تمّ حلّ مشاكل المحرّكات".

وتسلّط "إيرباص" الضوء على تكنولوجيا تتمتّع بها طائراتها من نوع "ايه 350" تتيح استهلاك 25% أقلّ من الوقود مقارنةً بطائرات أقدم لمنافستها الأميركية "بوينغ".

المستقبل أقرب مما نتوقع.. إدارة الطيران الأمريكية توافق على ترخيص سيارة طائرة طيران الإمارات تعلن طلبية بقيمة 52 مليار دولار لشراء 95 طائرة بوينغطوفان الأقصى.. أبرز شركات الطيران العالمية تلغي عشرات الرحلات إلى إسرائيل

لكنّ كلارك اعتبر أن المهمّ هو أن نحصل على "طائرات جيّدة" مضيفًا "قد لا تكون الأكثر تقدّمًا من ناحية التكنولوجيا ومواد التصنيع، لكن في نهاية المطاف، ما نريده هو أن تكون موثوقة".

في سياق متّصل، أعلنت "طيران الإمارات"، إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، الثلاثاء توقيع عقود بقيمة إجمالية تتجاوز 1,2 مليار دولار، مع مجموعة "سافران" الفرنسية.

وقالت الشركة الإماراتية في بيان إن "سافران" ستزود أسطولها من طائرات إيرباص "إيه 350" وبوينغ "777 إكس-9" و"777-300" بأحدث مقاعد في صفقة تبلغ قيمتها مليار دولار وفق قائمة الأسعار المعلنة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فخار سجنان.. حكاية فن أوصلته نساء الجبال من تونس إلى التراث العالمي الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في السودان وإتاحة إيصال المساعدات إليهم دون عوائق تقرير أمريكي: إسرائيل وحماس تقتربان من التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح 70 أسير إسرائيلي إيرباص صفقة عبد الفتاح السيسي الطيران مصر اعلانالاكثر قراءة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة لدعم الفلسطينيين في كيب تاون تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن التغطية مستمرة| أوضاع إنسانية متدهورة في غزة، وتل أبيب تقول إن حماس "فقدت السيطرة" على القطاع مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| الجيش الإسرائيلي يوقف "تكتيكيا" أنشطته العسكرية في بعض أحياء غزة يعرض الآن Next صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة يعرض الآن Next عاجل. وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: وصول أول طائرة تقل المواطنين الروس الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى موسكو يعرض الآن Next عاجل. لماذا أقال القضاء العراقي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيرباص صفقة عبد الفتاح السيسي الطيران مصر إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى طیران الإمارات یعرض الآن Next مصر للطیران ملیار دولار معرض دبی من طراز

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا

حصدت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمركز الاتصال بقطاع الجودة وتجربة المسافر بجائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World) الذي أُقيم بمدينة أمستردام بهولندا.
ويعكس هذا الإنجاز جهود الهيئة لتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة ، والبحث عن كل ما يضيف إلى تجربة المسافرين، وتجسيداً لحرص الهيئة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين كأحد أولوياتها وتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية لترقى بمستوى الخدمات في إطار مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أطلقت في نوفمبر 2030 لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين، لتحل محل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء بهدف الإسهام في بتحسين تجربة المسافر، عبر تقديم أدوات الرعاية والمساندة اللازمة، سعيا لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • «مدبولي»: نثمن توقيع أول عقد ملزم لشراء الأمونيا الخضراء من مصر
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • لشراء شقة ولاب توب.. عامل يسرق سوبر ماركت محل عمله في المعصرة
  • سفيري ألمانيا والاتحاد الأوربي ينبهران بمنظومة صناعة الطيران بمنطقة النواصر
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • ”يشغلوا الاربع فرزة الحصبة بيت بوس”...الكشف عن كيف ستواجه اليمنية للطيران سيطرة الحوثيين على اربع طائرات
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة