أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا إن أمن الحدود خط أحمر، وأكد أن جهود الوزارة تتواصل لمنع أدنى تدفق للهجرة من جانب الحدود الإيرانية.  

وتواجد وزير الداخلية علي يرليكايا، في آغري لتفقد  الحدود التركية الإيرانية وحضور اجتماع أمن الحدود، وتوجه إلى منطقة دوجوبايازيد بطائرة هليكوبتر.

 

وأدلى الوزير يرلياكا، الذي حضر اجتماع أمن الحدود عند معبر جوربولاك الحدودي، بتصريحات للصحفيين بعد الاجتماع، ذكر فيها أن هناك قتال بإصرار شديد ضد الهجرة غير الشرعية والتهريب وهياكل الجريمة المنظمة وأنواع أخرى من الجرائم، وخاصة مكافحة الإرهاب.

وأضاف يرليكايا: “نحن نعقد اجتماعات للسلام والأمن في المحافظات، لقد جئنا إلى هنا لنرى أنظمة أمن الحدود المادية عند معبر جوربولاك الحدودي وخط الحدود بين آغري وإيران، ولنعاين حالة الخدمة الأمنية، وأخذنا الملاحظات واحدة تلو الأخرى”.

وأشار يرليكايا إلى أن الوزارة تعمل بإصرار شديد وبدون توقف، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب ومكافحة هياكل الجريمة المنظمة وغيرها من أنواع الجرائم.

وتابع الوزير: “هناك جهد كبير يبذل ليلا ونهارا خاصة على الحدود الإيرانية، ومديرية إدارة الحدود التابعة لإدارة الهجرة تعمل جنبًا إلى جنب مع مديرية إدارة الحدود، لتوفير جميع التفاصيل المتعلقة بأنظمة الأمن المادي التي تطلبها وزارة الدفاع منا في إعداد الأسوار” الحدودية.

وفي نهاية تصريحاته قال يرليكايا: “لا نريد أدنى تدفق للهجرة من الجانب الآخر من هذا الجدار” حيث يعبر إلى تركيا المهاجرين غير الشرعيين من أفغانستان.

Tags: إيرانالحدود الإيرانيةالهجرة غير الشرعيةتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إيران الحدود الإيرانية الهجرة غير الشرعية تركيا أمن الحدود

إقرأ أيضاً:

أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"

شاركت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في أول ورشة عمل تعقد حول "الادارة المتكاملة للحدود" والتي نظمتها المنظمة الدولية للهجرة.

الاتحاد الأوروبي يخصص ميزانيات كبيرة للحد من الهجرة غير الشرعية ويعلن دعمه لمصر

مكافحة الهجرة غير الشرعية

اكدت السفيرة جبر على أهمية التنسيق الفعال والتعاون لمواجهة ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر منوهة عن دور وصلاحيات اللجنة الوطنية التنسيقية في هذا الخصوص مبرزة ما حققته اللجنة من نجاحات وانجازات خلال السنوات الماضية في مجالات التوعية والتدريب ووضع التشريعات والدراسات والاستراتيجيات ذات الصلة.

كواليس مؤتمر "ام جي للهجرة" للحد من الهجرة غير الشرعية.. صور

مقالات مشابهة

  • اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية
  • أردوغان: لا أحد يمكنه حبس تركيا في مياه العنصرية.. ولن نسمح بالإضرار بالسياحة
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نيويورك تايمز: تفشي النظرة السلبية تجاه المهاجرين في فرنسا وأميركا يغذي التوترات