بوابة الوفد:
2024-07-10@05:40:43 GMT

إصابة مستوطنين جراء صواريخ المقاومة في تل أبيب

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

سُمع دوي انفجارات عنيفة في مدينة تل أبيب بإسرائيل، بعد إطلاق دفعة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مواقع وبلدات إسرائيلية، مما أسفر عن إصابة عدد من المستوطنين الإسرائيليين.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك انفجارات عنيفة تسمع في تل أبيب، كما أن القبة الحديدية اعترضت صواريخ أطلقت نحو تل أبيب ووسط إسرائيل.

 

وأعلنت كتائب عز الدين القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

بايدن: إطلاق الرهائن فى قطاع غزة سيحدث قريبا صواريخ القسام تضرب تل أبيب 

وزعم الجيش الإسرائيلي أن حماس أطلقت آلاف الصواريخ على المدنيين الإسرائيليين خلال 39 يومًا، وتم إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من غزة. 

وأفادت وسائل إعلام عبرية،  بإصابة 3 إسرائيليين أحدهم حالته حرجة واثنان جروحهما متوسطة وخفيفة واعتراض صاروخين بتل أبيب بعد عملية إطلاق من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أكدت هيئة الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخص بجروح خطيرة واثنين آخرين، بعد سقوط عدد من صواريخ القسام على مناطق متفرقة في تل أبيب.

بايدن: إطلاق الرهائن فى قطاع غزة سيحدث قريبا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجارات عنيفة دفعة صاروخية لمستوطنين الإسرائيليين وسائل إعلام عبرية فی تل أبیب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان

أفاد إعلام إسرائيلي، بإصابة 5 جنود بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

أفاد موقع والا الإسرائيلي صباح اليوم أن صفارات الإنذار دوت في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب، وجاء فى  التقارير أن الإنذارات جاءت نتيجة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية.

وأفادت مصادر أمنية بأن صفارات الإنذار سُمعت في مدن وبلدات عدة، مما أثار حالة من الهلع بين السكان الذين هرعوا إلى الملاجئ وأماكن آمنة. 

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، وقد نشر تعزيزات عسكرية في المنطقة تحسباً لأي تصعيد محتمل، كما أوضح أن السلطات تقوم حالياً بتقييم الوضع ومراقبة الأجواء بشكل مكثف.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الأحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة هغوشريم شمال فلسطين المحتلة ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • حزب الله يعلن استهدافه مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة إييليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة جراء إطلاق مضاد للدروع تجاه «زرعيت»
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • 10 فرق إطفاء و6 طائرات اسرائيلية لإخماد حرائق بالجليل الأسفل
  • ‏حزب الله يعلن استهداف قاعدة نيمرا الإسرائيلية غربي طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا