الوطن:
2024-07-02@08:55:06 GMT

افتتاح أول معمل لاختبارات مواد البناء بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

افتتاح أول معمل لاختبارات مواد البناء بجنوب سيناء

افتتح محافظ جنوب سيناء معامل اختبارات لمواد البناء بطور سيناء، للتأكد من جودة مواد البناء بالمحافظة، خاصة أن المحافظة تشهد طفرة تنموية عمرانية غير مسبوقة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، في بيان صحفي، إن إقامة معامل اختبارات لمواد البناء بالمحافظة يعد إنجازًا في مجال العمارة والبناء على أرض جنوب سيناء لكونه يعمل على توفير الوقت والجهد للتأكد من جودة التربة التي سيجري البناء عليها، إضافة إلى التأكد من جودة مواد البناء، مما يسهم في تلافي حدوث شروخ وتصدعات في الأبنية، و ضمان جودة مقاييس ومعايير الأمن والسلامة لكافة المنشآت، إضافة إلى زيادة العمر الافتراضي لها، كما يتيح للمسؤولين بمديرية الإسكان متابعة المواقع الإنشائية، ومراجعة أعمال المقاولين.

جاء هذا خلال افتتاح معمل اختبارات مواد البناء وضبط الجودة للمشاريع الهندسية المقام بمديرية الإسكان بمدينة طور سيناء بحضور الدكتورة إيناس حافظ، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعيب، السكرتير المساعد، واللواء بدر حسني، مدير مديرية الإسكان، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء.

المواصفات الفنية للمعامل

وأشار المحافظ إلى أنه تم إنشاء المعمل بمقاييس عالمية على أعلى مستوى فهو يضم 4 أقسام هم «الخرسانة واختبارات التربة واختبارات الطرق ومعمل كيمياء».

ووصلت تكلفة الإنشاء 2 مليون جنيه، مؤكدًا أنه جرى تزويده بأجهزة ومعدات متطورة في مجال الفحص الفني لمواد البناء، ليسهل أعمال التفتيش الفني على تنفيذ المشروعات، ومراقبة ومتابعة مدى مطابقة هذه الإنشاءات للمواصفات الفنية والأصول الهندسية السليمة، خاصة أن المحافظة تشهد طفرة تنموية عمرانية غير مسبوقة.

وأكد المحافظ أن المعمل تحت إشراف كلية الهندسة التابعة لجامعة السويس بناءً على البروتوكول الموقع مع الجامعة، والتي تنص على تولي الجامعة اعتماد نتيجة الاختبارات، وتدريب المسؤولين عن المعمل لإعداد كوادر فنية بمديرية الإسكان في هذا المجال.

وقرر المحافظ، صرف مكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، للعاملين بالمعمل، مؤكدًا على ضرورة تنظيم دورات تدريبية بشكل دوري، للتنمية المهنية للعاملين في المعمل.

ومن جانبه، قال اللواء بدر حسني، مدير مديرية الإسكان، إن المعمل معد ومجهز لإجراء اختبارات تحميل المنشآت، والاختبارات القياسية على كل مواد البناء ومواد العزل، وتصميم واختيار الخلطات الخرسانية خلال صبها وتحديد نسب مكوناتها التي تحقق مقاومة ضغط مميزة، وتحديد مدي كفاءتها، وإختبار جودة أجزاء المنشآت القائمة.

وأكد مدير مديرية الإسكان، أن الفريق الفني المنوط بالعمل داخل المعمل لديه القدرة على تقديم الدعم الفني، والمشورة الفنية لترميم وإصلاح و معالجة المنشآت القائمة عند تعرضها للتحلل، أو التآكل، أو التلف، أو الانهيار، وإجراء اختبارات تحميل المنشآت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء مديرية الإسكان أعمال المقاولين مواد البناء

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة

شهدت أسواق مواد البناء بمحافظة البحيرة، اليوم، استقرارا في سعر الأسمنت، لذا ترصد بوابة "الفجر"، حركة أسعار الأسمنت وأسعار مواد البناء بأسواق محافظة البحيرة، وسط ترقب لحركة الأسعار خلال الساعات القادمة بعد رفع أسعار السولار والمازوت.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الأسمنت اليوم في مدون ومراكز محافظة البحيرة

 

أسمنت المسلح 1980 جنيها للطن

أسمنت النصر 1950 جنيها للطن

أسمنت المعلم 1950 جنيه للطن

اسمنت وادى النيل 1980 جنيها للطن

أسمنت  المخصوص 1970 جنيها للطن

أسمنت أسوان 1990 جنيه للطن

أسمنت سيناء 2100 جنيها للطن

أسمنت حلوان 1980 جنيها للطن

أسمنت السويدى 2100 جنيهاَ للطن

أسمنت العسكري بني سويف 2000 جنيها للطن

 

صناعة الأسمنت

تعد صناعة الأسمنت في مصر من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين