رام الله / محمد غفري / الأناضول أصيب 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت شمالي الضفة الغربية. وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن شهود عيان، أن عددا من المستوطنين حاولوا الهجوم على قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية شمالي الضفة، ما دفع الأهالي لمحاولة التصدي لهم، واندلعت على إثرها مواجهات، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي.

فيما قال منسق لجان المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي للأناضول، إن “4 شبان أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي الحي، بينهم إصابة خطيرة في البطن نقلت لتلقي العلاج بمستشفى النجاح الجامعي في مدينة نابلس (شمال)”. وأوضح اشتيوي أن “عددا من المستوطنين حاولوا تنفيذ هجوم على قرية كفر قدوم، ولدى محاولة شبان القرية التصدي لهم، أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي بكثافة، فأصيب شاب بالرصاص في البطن، و3 بشظايا الرصاص الحي، ونقلوا جميعهم لتلقي العلاج في المستشفيات المحلية”. وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، إصابة طفل (16 عاما) برصاصة في الركبة اليسرى، أطلقها عليه الجيش الإسرائيلي قرب جدار الفصل العنصري في مدينة قلقيلية. وتشهد الضفة الغربية منذ بداية العام حالة توتر شديد، إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون إسرائيليون على قرى وبلدات فلسطينية. وزاد التوتر بعد عملية عسكرية واسعة نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين الأسبوع الماضي، استشهد فيها 12 فلسطينيا وأصيب 140 آخرون بينهم 30 بجراح خطيرة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة

غزة – أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة، مشيرا إلى معلومات تشير إلى “محاولات حركة الفصائل الفلسطينية ترميم بنيتها العسكرية”، وفق تعبيره.

وقال في بيان: “بدأت قوات الفرقة 162 الليلة الماضية العمل في منطقة جباليا بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان التي دلت على وجود مسلحين وبنى عسكرية في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى عسكرية من قبل الفصائل الفلسطينية.

وأضاف: “لقد استكملت الفرق القتالية للوائي 401 و460 تطويق المنطقة لتواصل القوات العمل في المنطقة”.

ولفت البيان إلى أنه “قبل بداية العملية هاجمت قوات سلاح الجو عشرات الأهداف العسكرية لمساندة القوات المناورة ومن بينها مستودعات أسلحة وبنى تحت أرضية”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن “العملية ستتواصل وفق الضرورة مع تسديد ضربات ممنهجة وتدمير جذري للبنى العسكرية في المنطقة”.

من جهة أخرى، نشر الجيش الإسرائيلي خريطة إخلاء جديدة إلى سكان شمال قطاع غزة، مشددا على أن منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة.

وأشار إلى أن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي وهي شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين، لافتا إلى توسيع المنطقة الإنسانية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين في اعتداءات للمستوطنين على قرية قرب رام الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة