كشف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن وجود عدد من الخلافات داخل وزارة الخارجية، بخصوص نهج إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تجاه عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة؛ وذلك عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، الاثنين، إلى الموظفين.

وقالت شبكة "سي إن إن" إن رسالة بلينكن، إلى الموظفين في وزارة الخارجية، أتت في ظل رحلاته الأخيرة، وعقب موجة غضب مُتزايد، ليس فقط من الموظفين ولكن كذلك داخل إدارة بايدن.



وتابع المصدر نفسه، أن مئات الموظفين في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خلال الأسبوع الماضي، وقعوا على رسالة مفتوحة تدعو إلى وقف إطلاق النار على غزة، مشيرا إلى وجود تقارير عن "مذكرة معارضة" من قلب وزارة الخارجية.

وجاء في رسالة بلينكن، التي بعثها بالبريد الإلكتروني، الإثنين: "أعلم أنه بالنسبة للكثيرين منكم، فإن المعاناة الناجمة عن هذه الأزمة لها أثر شخصي كبير؛ إن الألم الذي يأتي مع رؤية الصور اليومية للأطفال الرضع والأطفال وكبار السن والنساء وغيرهم من المدنيين الذين يعانون في هذه الأزمة أمر مؤلم. أشعر بذلك بنفسي".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في رسالته، إلى الموظفين، إن: "بعض الأشخاص في الوزارة قد لا يتفقون مع النهج الذي نتبعه أو لديهم آراء حول ما يمكننا القيام به بشكل أفضل"، مؤكدا أن "منتديات قد تم تنظيمها في واشنطن العاصمة، بحيث يمكن للموظفين التعبير عن انطباعاتهم وآرائهم بشأن ما يجري.. نحن نستمع، ما تشاركونه يزيد سياستنا ورسائلنا علما".


أما بخصوص رحلته إلى الشرق الأوسط وآسيا، خلال الأسبوع الماضي، أضاف: "الهدف العام للولايات المتحدة لا يزال هو نفسه: إنهاء هذا الصراع الرهيب في أسرع وقت ممكن، مع الوقوف إلى جانب حق إسرائيل وواجبها، بما يتفق تماما مع القانون الإنساني الدولي، لضمان عدم تكرار عملية 7 تشرين الأول/ أكتوبر الإرهابي"، وفق تعبيره.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، بأن "العديد من المدنيين الفلسطينيين قد ماتوا"، في إشارة إلى استشهاد الآلاف من المدنيين في الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على غزة، مبرزا: "يمكن القيام بالمزيد ويجب القيام به للحد من معاناتهم".

وختم بلينكن، الرسالة نفسها، بالقول: "وكما قلت في السر والعلن، فإننا نؤمن بأن أصوات الشعب الفلسطيني يجب أن يكون لها الحكم في مرحلة ما بعد الأزمة في غزة"، مردفا: "نحن نؤمن بالحكم الفلسطيني لقطاع غزة مع توحيد غزة مع الضفة الغربية يجب دعم إعادة إعمار غزة بآلية مستدامة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الفلسطينيين امريكا فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القبض على زوج ألقى مياه نار على زوجته بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على زوج أشعل النيران في زوجته والتي أصيبت بحروق متفرفة بالجسم، بسبب خلافات أسرية بينهما، وتم نقلها إلى المستشفى.

بداية الواقعة عندما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مفتش مباحث المنيرة العقيد محمد ربيع، يفيد بتلقيه بلاغًا من المستشفى بوصول "كريمة.أ"، 46 عامًا، ربة منزل، مصابة بحروق متفرقة بالجسم بنسبة 5%.

انتقل رئيس مباحث المنيرة المقدم مصطفى الدكر إلى مكان الواقعة، وتبين قيام "عريان.ف"، 47 عامًا، زوج المصابة، بإلقاء مياه نار عليها بسبب خلافات أسرية بينهما.

مقالات مشابهة

  • القبض على زوج ألقى مياه نار على زوجته بالجيزة
  • ضبط المتهم بحرق زوجته بسبب خلافات أسرية في المنيرة الغربية
  • حبس 3 متهمين بالتعدي علي شاب بالمرج
  • احتساب الخدمة العسكرية لهذه الفئة
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين