وجه القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أصبع الاتهام إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإطالة أمد الحرب لأسباب شخصية، فهو لا يبالي بالإسرائيليين، ولا بجنوده في الميدان، واصفًا إياه بالانتهازي.

وقال حمدان -في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء-  إن الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من القطاع، وتكرار النكبة.

 ووجه رسالة لعائلات المحتجزين والأجانب في غزة؛ قائلاً:  إننا نريد عودة أبنائكم إليكم، ولكن من يعطل هذا هو حكومة نتنياهو.

اقرأ أيضاً

وزير الخارجية المصري: حصار وتجويع واستهداف الغزاويين لدفعهم للتهجير جريمة مكتملة الأركان

ودعاهم للضغط على حكومة الانتهازي نتنياهو، وألا يضيعوا الوقت؛ فالوقت يكاد ينفد.

وقال حمدان بوضوح "لن يحول شيء دون تحرير أسرانا في سجون الاحتلال".

وبشأن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش المرحبة بإعادة توطين سكان غزة في دول غربية، قال القيادي في حماس "إننا باقون على هذه الأرض، وأنتم العابرون الجبناء".

وفي هذا الإطار عدّ حمدان، استهداف الاحتلال للبنية التحتية، والمستشفيات في غزة محاولة "لدفع شعبنا للنزوح من القطاع".

اقرأ أيضاً

القسام تعلن الإجهاز على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في غزة

وأسر مقاتلو كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نحو 239 إسرائيليًا بين عسكريين ومدنيين، ومنهم من يحملون جنسيات مزدوجة لدى اقتحامهم مستوطنات ونقاطا عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبرفي عملية سمتها "طوفان الأقصى".

وأبدت الحركة قبل سابق استعدادها لصفقة تبادل تشمل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين يزيد عددهم على 7500.

اقرأ أيضاً

بعد إعلان القسام.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندية كانت محتجزة لدى حماس

 

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس أسامة حمدان غزة بنيامين نتنياهو غزة حرب غزة حركة المقاومة الإسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح، إن سفك الدماء يرفع شعبية نتنياهو وهذا ما رأيناه بعد اغتيال الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب لله وجميع قيادات الصف الأول، واغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف الدكتور أيمن الرقب،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

نتنياهو يعزي عائلات الجنود القتلى: نخوض حربًا صعبة ضد المحور الإيراني وسننتصر أيدي نتنياهو المرتعشة تكشف توتره بعد الهجوم الإيراني.. شاهد غارة إسرائيلية على حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، نتنياهو يقود العالم ويمارس أعمال البلطجة دون أي ردع من المجتمع الدولي الصامت، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال تفرض مواقفها على العالم.

وأكد أن نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة وهو هذا سر الدعم الكبير الذي يتلقاه من الأمريكان، لافتا إلى أن قرار اغتيال الشهيد إسماعيل هنية كان نتنياهو في أمريكا وهو نفس الأمر الذي حدث مع الشهيد حسن نصر الله حيث اتخذ قرار اغتياله و نتنياهو في أمريكا  الأمر ليس مصادفة.

وأضاف أن نتنياهو يقود العالم ويمارس أعمال البلطجة دون أي ردع من المجتمع الدولي الصامت، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال تفرض مواقفها على العالم.

ونوه إلى أن اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا، لافتا إلى أن جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • مسؤولين بحماس يكشفون ما يدور بعقل السنوار بعد عام من طوفان الأقصى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو خطاب النصر بذكرى 7 أكتوبر