الأسبوع:
2024-07-03@01:30:29 GMT

وكيل تعليم قنا يبحث الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

وكيل تعليم قنا يبحث الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

ترأس الدكتور محمد السيد وكيل، وزارة التربية والتعليم بقنا، أول اجتماع لمديري الإدارات التعليمية، في أماكن عملهم الجديدة عقب حركة التدوير التي أجريت الأسبوع الماضي، في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية، وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية.

و أكد وكيل الوزارة، على تكليف لجان عمل لمتابعة تجهيز وفرش لجان الانتخابات الرئاسية، وكذلك استراحات قوات التأمين، وحجرات السادة القضاة المكلفون بالإشراف على الانتخابات، موجها نحو الاستعانة بالمختصين من مدارس التعليم الفني في كل إدارة تعليمية لتفصيل فرش وأغطية لأسرة الاستراحات، وإنهاء أعمال الدهانات والنجارة واللحام وصيانة المرافق والكهرباء داخل اللجان والاستراحات حتى تظهر المؤسسات التعليمية المختارة بالمظهر المناسب واللائق بها احتفاء بذلك العرس الانتخابي.

وشدد السيد، على أهمية توسيع دائرة المشاركة في الانتخابات والتعبير عن آراء أكبر الكتل التصويتية من المعلمين والطلاب بغية استكمال المسار التنموي والسياسي اللذان يحققان آمال وطموحات المواطنين، لافتًا إلى إعداد كوادر تتولى رفع وعي الطلاب الذين تجاوزوا 18 عاما من مدارس التعليم العام والفني وتثقيفهم نحو أهمية المشاركة في صياغة الحياة السياسية للوطن، وصناعة مستقبل مشرق.

وأشار وكيل الوزارة، إلى اضطلاع رجال التعليم بدورهم من خلال مجالس الأمناء والآباء والمعلمين والتربية الاجتماعية في التنسيق مع المجالس القروية والعمد والمشايخ وحث الطلاب على الإدلاء بأصواتهم بما يعزز تماسك النسيج الوطني وتقويته كي يتصدى لأي تهديدات ومجابهة أي مخطط خارجي يستهدف إضعاف الدولة.

وفي سياق آخر نبه وكيل الوزارة، على تسريع وتيرة العمل بشكل متلاحق بدواوين الإدارات والمدارس، لإنهاء الإحصاء الاستقراري ووضع حد أقصى يوم غد الأربعاء لتحقيق نسبة 100% من تسجيل الطلاب على قاعدة بيانات الوزارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا الانتخابات الرئاسية محافظة قنا مديرية التربية والتعليم بقنا إدارة نجع حمادي التعليمية

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، أن الرئيس قيس سعيّد قد حدد 6 من أكتوبر 2024 موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

الانتخابات الرئاسية في تونس

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الهيئة يوم الخميس المقبل، للمصادقة على جدول الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وتعديل القرار الترتيبي رقم 18 لعام 2014 الخاص بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات، ومن المقرر عقد مؤتمر إعلامي في 7 مساءً بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة.

وفي أبريل الماضي قال الرئيس سعيد، الذي يدير البلاد منذ فوزه في الانتخابات عام 2019، إنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه خلال الفترة القانونية المحددة لذلك.

الرئيس قيس سعيد

وفي خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، انتقد الرئيس سعيد بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية ولكنها تتسابق الآن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

واتهم الرئيس سعيّد أطرافًا غير محددة بـ«الانتماء إلى الخارج»، مشيرًا إلى أن «هذه الأطراف غير قادرة على الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس».

وأضاف: «ليعلم الكثيرون أن السلطة ليست مجرد طموح ولا كرسي وأريكة كما يتخيلون ويحلمون، بل هي مسؤولية»، مؤكدًا التزمه بالعهد لتطهير البلاد من الفساد الذي اجتاحها في كل مكان، ولا يمكن التراجع إلى الوراء.     

مقالات مشابهة

  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%