(عدن الغد)خاص:

أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة، بمدينة الغيضة اليوم، لقاءً موسعاً مع الدعاة والأئمة والخطباء.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ، محاضرة توعوية، أشار من خلالها إلى أهمية اتباع طريق الحق وتوعية المجتمع من خلال المنابر..داعياً إلى التوعية والإرشاد من خطر مليشيا الحوثي الارهابية، كونها تستهدف العقيدة الإسلامية الصحيحة.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، أهمية مبدأ الوسطية والاعتدال..لافتًا إلى أن الحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها المهرة يعود إلى تماسك أبنائها وتوحيد كلمتهم.

وتطرق وكيل محافظة المهرة بدر كلشات، إلى مجموعة من النقاط الهادفة لتوحيد الكلمة وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم: الإقبال على البرنامج الصيفي غير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات البرنامج الصيفي للطفل بمحافظة الفيوم، بتوجيهات من الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري، وزير الأوقاف المصرية، وبرعاية الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ومديري الإدارات الفرعية، وبحضور نخبة من الأئمة المتميزين.
 

وزارة الأوقاف تولي البرنامج الصيفي للطفل اهتمامًا بالغًا

وأكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن وزارة الأوقاف تولي البرنامج الصيفي للطفل اهتمامًا بالغًا فلا يوجد مدينة أو قرية أو عزبة أو كفر على مستوى الجمهورية إلا وبه مسجد على الأقل مشارك بالبرنامج الصيفي للطفل حتى لا تتخطفهم جماعات الشر والضلال.

وتابع أن الأطفال أصبحوا في أيدٍ أمينة تعلمهم الفكر الوسطي المستنير بعيدًا عن الغلو والتطرف، وتعمل على تنشئتهم تنشئة سليمة، وبث القيم والأخلاق الكريمة، والتأكيد على قضية الوطن والمواطنة، موضحًا أن ما نراه من إقبال على البرنامج الصيفي يظهر مدى أهتمام وزارة الأوقاف بهذا البرنامج، لما له من دور هام وفعال في الحفاظ على أطفالنا من جماعات الشر والضلال، لتظل مصرنا محفوظة ومحروسة إلى يوم القيامة، مؤكدا أن البرنامج الصيفي يسهم في نشر الوعي الديني وحب الأوطان .

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي للطفل مصدر موثوق، يتلقى فيه النشء القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية للنشء بالمسجد، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم .

في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، ومن منطلق إيمان وزارة الأوقاف بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة .

IMG-20240708-WA0037 IMG-20240708-WA0035 IMG-20240708-WA0036 IMG-20240708-WA0034

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم يسلم الزي الجديد لعمال المساجد الكبرى
  • مكتب شبلي ملاط: لقاء تشاوري جمعه ونعيم قاسم تناول الموقف من إسرائيل والبرنامج الرئاسي
  • تكريم حافل لمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الاستخبارات الأمريكية.. وتحية خاصة من بايدن
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • وكيل أوقاف الفيوم: الإقبال على البرنامج الصيفي غير مسبوق
  • الأوقاف تعلن انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالمساجد الكبرى الجمعة القادمة
  • محافظ الفيوم يُؤكّد على أهمية التواصل مع المواطنين والاستجابة لمطالبهم
  • محافظ الأقصر يعقد لقاءًا جماهيرياً لبحث شكاوى المواطنين
  • وكيل دينية النواب يهنئ الأزهري بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف