تشهد حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات فرص سقوط أمطار رعدية حتى يوم الإثنين 20 نوفمبر الجاري، مع تأثر الرياح والشبورة المائية مع انخفاض في درجات الحرارة بمعدل طفيف، لاسيما في محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات 

وعن حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات، تشير التوقعات إلى تعرض محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري إلى سقوط أمطار بنسبة 30%، مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية التى تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري، يوم الخميس 16 نوفمبر والجمعة 17 نوفمبر.

فرص سقوط الأمطار في المحافظات 

وعن طقس يوم السبت القادم 18 نوفمبر تشهد الطرق في مختلف المحافظات تأثير ظاهرة الشبورة المائية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا مع سقوط أمطار على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ونشاط للرياح في محافظات الصعيد.

وتشهد حالة الطقس يوم الأحد 19 نوفمبر أمطار رعدية على محافظات السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40%، مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وتشهد المحافظات يوم الإثنين 20 نوفمبر فرص سقوط أمطار على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة تصل إلى 30% وتكون رعدية أحياناً مع نشاط للرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات حالة الأيام القادمة حالة الطقس محافظات السواحل الشمالیة وشمال الوجه البحری حالة الطقس الأیام فی المحافظات سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم السبت، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 27 درجات، والكبرى 45 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم السبت، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة