قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز، إن تصريح مسؤولي منظمة الأونروا بالأمس كان مهمًا، حيث تحدثوا فيه أنه بدءًا من اليوم سيكون لديهم إشكالية كبيرة في إمكانية نقل المساعدات، موضحًا أن آلية نقل المساعدات التي تُؤْخَذ من منظمات المجتمع المدني المصري، أو المنظمات الدولية التي تصل إلى مطار العريش، تكون محصلتها النهائية دخولها عبر معبر رفح البري.

طريقة دخول الامدادات لقطاع غزة

وأضاف الغنام، خلال مداخلته على فضائية «إكسترا نيوز»، أن دخول المساعدات يتم من خلال التنسيق ما بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، ويأتي بعد ذلك دور المنظمات الدولية كالصليب الأحمر والأونروا لنقل الإمدادات بالطرق الخاصة، وحماية للشاحنات حتى لا يتم قصف هذه الإمدادات، موضحًا أنه باتت هناك إشكالية في كيفية حدوث ذلك بسبب نفاد الوقود.

واستكمل: «توجد سيارات تابعة لقوافل أجنبية، وسيارات تحمل أفراداً من ذوي الجنسيات الأخرى وسيُنْقَلُون فور الانتهاء من أمرها، وهذا يتم من قبل منظمات دولية مثل اليونسيف»، موضحًا أن هناك عددا من الأسر الذين يصطحبون أطفالهم ويكونون في حالة إعياء نفسي شديد، وهذا ما تحاول وزارة الصحة المصرية معالجته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الهلال الأحمر الصليب الأحمر الأونروا

إقرأ أيضاً:

مراسل «دي إم سي» يستعرض فعاليات مهرجان العلمين اليوم: أبرزها حفل «المصريين»

رصد محمد رياض، مراسل «دي إم سي»، تفاصيل ومستجدات اليوم الـ17 من مهرجان «العالم علمين»، مشددًا على أن الأجواء ممتعة والجو رائع جدًا، والزوار يستمتعون بالأجواء الجميلة وموجودون في الشوارع والشواطئ منذ الصباح الباكر.

استمرار الفعاليات في مهرجان العلمين

وأشار «رياض»، خلال رسالة على الهواء من مدينة العلمين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، إلى أن الفعاليات مستمرة ولا تنتهي وكل يوم هناك نشاط وفعالية جديدة، وهو ما يجعل الإقبال كثيف من الزوار لتنوع أنشطة المهرجان، موضحًا أن اليوم هناك أنشطة وفعاليات مهمة أبرزها حفل لفرقة «المصريين» لغناء العديد من الأغاني المميزة، وهناك إقبال كثيف لحضور الحفل.

وشدد على أن اليوم يشهد تنظيم عدد من الأنشطة المختلفة في كرة السلة والبارمواتير والطائرة والألعاب الشاطئية المميزة، موضحًا أن الجمهور بالأمس كان على موعد مع فعاليات مميزة وبدء اليوم بطولة لكرة السلة بين أساطير كرة السلة المصرية، وكان هناك تفاعلا كبيرا من الزوار، مؤكدًا أنه بالأمس كان حفل النجم تامر حسني الحدث الأبرز وشهد إقبالا كبيرا وتوافد الجمهور قبل ساعات من الحفل.

 

وأوضح أن حفل الفنان تامر حسني بدأ بطائرات عليها صورة الفنان، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • مراسلة «إكسترا نيوز» بالبحيرة: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف توزيع 3 آلاف وجبة
  • مراسل «دي إم سي» يستعرض فعاليات مهرجان العلمين اليوم: أبرزها حفل «المصريين»
  • أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة
  • وصول أكبر سفينة محملة ب 5340 طناً من الإمدادات الإغاثية لميناء العريش
  • «إكسترا نيوز» ترصد آخر استعدادات حفل تامر حسني في مهرجان العلمين
  • ناقد فني: حفل فرقة المصريين بمهرجان العلمين سيقدم رؤية مختلفة للمزيكا
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: التزام من السائقين بالتعريفة الجديدة
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: جولات ميدانية لمحافظ سوهاج لمتابعة «التعريفة الجديدة»
  • «إكسترا نيوز»: 230 غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
  • «إكسترا نيوز»: جولات لمتابعة انتظام الحركة في محطات الوقود ببورسعيد