قال أحمد جبريل، مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن غزة لا تزال بحاجة إلى مزيد من المساعدات لا سيما الطبية، لافتًا إلى أن المستشفيات في جنوب القطاع ممتلئة بالكامل بالمصابين.

وأضاف مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في مُداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الجانب المصري يبذل جهودًا كبيرة لتأمين المساعدات في قطاع غزة.

وأوضح "جبريل"، أن جيش الاحتلال يطلق النار على قوافل المساعدات التي تصل إلى مستشفيات غزة، مؤكدًا أن نفاد الوقود في شاحنات المساعدات يعوق عمليات استلامها.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، يومه الـ39، وتخطت حصيلة الشهداء، حتى الآن، 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 4000 طفل، بحسب ما أعلنت السُلطات الصحية في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل الهلال الأحمر الجانب المصري

إقرأ أيضاً:

ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني

شبكة انباء العراق ..

ترأسنا، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور السادة وزراء؛ الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية.

استعرضنا الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما بحثنا تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيداتنا وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة.

ناقشنا الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، ووجهنا بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها.

user

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم
  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏