قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس،  ببراءة المُتهمين سامح.ن وعلي.ج مما أسند إليهما من اتهامٍ بإحداث عاهة مُستديمة بمواطنٍ في العجوزة.


صدر الحُكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبازيد، وحضور محمد جاويش وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

 


وأسندت النيابة للمُتهمين وآخر أنم في يوم 18 مارس 2022 أحدثوا عمدًا بالمجني عليه محمد إسماعيل جرحًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه. 


وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء وأدوات (مطواة وسكين وعصى خشبية ) وما إن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربًا بالأسلحة المذكورة سلفًا على رأس ووجهه وظهره ويده اليمنى. 


فأحدثوا به إصابته الموصوفة في تقرير الطب الشرعي والتي نشأ من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي ضعف شديد بحركات أصابع اليد اليمنى (السبابة والوسطى والبنصر والخنصر) وضمور بعضلات اليد اليمنى، وتقدر نسبتها بنحو 20 %.


وأعجزت هذه الإصابات المجني عليه عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن 20 يومًا، ونُسب للمُتهمين أيضًا اتهامات حيازة وإحراز أسلحة بيضاء دون ترخيص،  كما أحرزوا عصى خشبية تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مُبرر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة تقرير الطب الشرعي براءة المتهمين اسلحة بيضاء

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / علي بن سعد بن جعري آل عفران السهيمي – سعودي الجنسية – على قتل / أحمد بن علي بن محمد القرني – سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / علي بن سعد بن جعري آل عفران السهيمي – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء بتاريخ 28 / 3 / 1446هـ الموافق 1 / 10 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • عرض المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا على الطب الشرعي
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • النيابة تستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • النيابة نستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم
  • تفسير حلم لبس الدبلة في اليد اليمنى للعزباء.. خير أم شر؟
  • تفسير حلم عض الكلاب في اليد اليمنى