شهدت محافظة شمال سيناء مساء اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار شديدة مصحوبة بالبرق والرعد على مناطق مختلفة من المحافظة، تركزت على مدينتي العريش والشيخ زويد وبعض القرى التابعة لهما.

وتواصلت الأمطار لأكثر من ساعة تقريبا دون تأثير علي الحركة المرورية، وسط انتشار كبير للسحب والغيوم وزيادة حركة الموج بشكل كبير عن صباح اليوم على شواطئ المحافظة.

رعد وبرق في سماء العريش 

وظهر البرق في سماء شمال سيناء مساء اليوم الثلاثاء، بشكل كبير مع انتشار لصوت الرعد بالتزامن مع سقوط الأمطار فيما رفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ لمنع تجمع مياه الأمطار على بعض الطرق.

وامتدت الأمطار إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، ووصلت إلى الطرق السريعة والصحراوية الرابطة بينها، فيما حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من مخاطر زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية خلال الساعات المقبلة.

وطالب بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ اقتصار سرعات لسيارات على 60 كيلو بحد أقصى، لعدم تعرض حياتهم للخطر، فيما حذرت الشبكة الوطنية من استمرار تساقط الأمطار على مدار الساعات المقبلة بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية.

وطالب البيان عدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة، أو الأشجار والمباني المتهالكة بعدم تعريض حياتهم للخطر، كما تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء أمطار العريش العريش حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدريب 44 طبيب أسنان على الجراحة بشمال سيناء

أكد الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، بداية" تقديم الخدمات المُتخصصة في طب الأسنان بالمحافظة، وذلك عقب الانتهاء من الدورة التدريبية لطب الأسنان في مجال جراحة الفم والوجه والفكين والتى تم عقدها في الفترة من ١٦ _١٨ سبتمبر  بمركز تدريب الريسة 


وأوضح  الدكتور سيف سعيد بدوي مدير إدارة الأسنان، أن الدورة بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصرية وتحت رعاية الدكتورة  غاده نصر مدير عام الادارة المركزيه لطب الاسنان بالوزارة.

وأشار الدكتور سيف، إلى تدريب 44 طبيب بمركز تدريب الريسة، استعرض خلالها الدكتور محمد معوض الجانب العلمي لمشاكل مفصل الفك، وتطرق إلى الفكر التشريحي والفسيولوجي للمفصل وكيفية عمله والسبل الحديثه المتبعة في علاج المشاكل الصحية المرتبطه بمفصل الفك السفلي سواء الدوائيه اوالجراحيه

من جانبه أوضح الدكتور اسامه عبد الرؤوف الدكروري، كيفيه التعامل الطبي مع الحالات الحرجه وحالات الطوارئ والأمراض المزمنه مثل مرضي القلب والأزمات القلبية والربويه والفشل الكلوي، كما تم التدريب بعياده الاسنان الخاصة بالوحدة الطبية بالريسة عن طريق اجراء "عمليه البزل والحقن المفصلي تحت المخدر الموضعي" في كل مفصل علي حده من الناحية اليمين واليسرى وتم  البث الحي  للعمليه عن طريق تقنيه الزووم  الي قاعات التدريب

وقال وكيل الصحة، إنه تم توقيع الكشف على ٧٩٤ مريضًا ضمن قافلة "بداية" بحي الكرامة في اليوم الثاني 
 

واعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، توقيع الكشف الطبى على  ٧٩٤ مريضًا بحي  الكرامة وذلك  ضمن فعاليات أول قافلة علاجية بالمبادرة الرئاسية "بداية"، مشيرا إلى أن القافلة تضمنت عيادات (  باطنة،   اطفال، جراحة، جلدية، نسا وتنظيم أسرة - عظام.) إلى جانب فريق المبادرة، والتثقيف الصحي

وأشار الدكتور أحمد حسانين منسق عام القوافل انه تم إجراء  تحاليل طبيه مختلفًا للمرضى فضلًا عن عدد من الفحوصات  للمرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم.


وأوضح الدكتور حسانين  عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة

مقالات مشابهة

  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية
  • تدريب 44 طبيب أسنان على الجراحة بشمال سيناء
  • حول 1950 حالة ضرر جراء أمطار سبها
  • التشيك تشهد هطول أمطار غزيرة تفوق فيضانات 1997
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • فرنسا تضع كورسيكا تحت حالة التأهب البرتقالية