أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حُكماً بمُعاقبة مُتهماً بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه مبلغاً مالياً قدره مائتي ألف جنيه، عما أسند إليه من الإتجار في المواد المخدرة. 

اقرأ أيضاً: رجل يُنهي حياة حبيبته بعد أن جعل أيامها الأخيرة كابوساً

وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب بعد تطويره (صور) محكمة إيكواس تنظر في إعادة المعارض السنغالي لقوائم الانتخابات الرئاسية 2024


 

وشمل الحُكم مُصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عبد السميع خطاب رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ممدوح محمود أيوب، والمستشار خالد عبد السلام خلف، والمستشار الدكتور إيهاب رفعت السعدنى، وسكرتير المحكمة مينا منصور.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 19606 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات ، أنه حال المرور الأمني بدائرة القسم، أبصرت القوة الأمنية المتهم "إ.ط.ا" سائق، يتخلى عن حافظة تبغ فالتقطتها القوة الأمنية، وتبين أنها تحوي على عدد 17 قطعة حشيش فتم ضبطه، وبتفتيشه عثر على مبلغ مالي وهاتف محمول.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لإدانته بالإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما قضت المحكمة بحبسه لمدة شهر وغرامة خمسين جنيه عما أسند إليه بإحراز أداة (قاطع) مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.

وشمل الحُكم قراراً بمصادرة المُخدر والسلاح الأبيض المضبوط وألزمته بالمصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، عضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور السيد الأستاذ أحمد شبكة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أحمد.ج أنه في يوم 20 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت إليه إحرازه أداة (قاطع) مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية. 

وشهد النقيب (مُجري التحريات) بأن تحرياته دلت على إتجار المُتهم في المواد المُخدرة فاستصدر إذناً من النيابة العامة وانتقل إلى حيث أيقن تواجده فأبصره فقام بضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على 13 قطعة لجوهر الحشيش المُخدر وسلاح أبيض.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الأبيض لتقطيع المواد المخدرة.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن عدد 13 قطعة من مادة سمراء اللون وزنت صافياً (16.85 جم) ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الاسكندرية الإتجار في المواد المخدرة المصاريف الجنائية مديرية أمن الإسكندرية المواد الم فی الم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت اليوم /الأربعاء/، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرة داخل الأراضي الأردنية، مبينًا أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر - في بيان اليوم - أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطن والتأثير على مواطنيه.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس مسجل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • القبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • زرعوا 3 فدادين بانجو.. القبض على 4 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة