قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، إنّ إسرائيل ليست معنية بأي صفقات أو تفاهمات توحي ببعض الهدوء والأمل فيما يحدث بقطاع غزة.

الاحتلال فشل في تهجير الفلسطينيين بسبب موقف مصر الصلب

أضاف البرغوثي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل بسبب موقف مصر الصلب وموقف الفلسطينيين الصامد والمصمم على البقاء في وطنه، في تهجير الناس حتى الآن كما كانوا يحلمون إلى جزيرة سيناء.

أوضح أن الاحتلال يحاول تنفيذ تطهير عرقي في شمال ووسط قطاع غزة، فهم غير معنيين بوقف إطلاق النار وغير مهتمين بمصالح المحتجزين لدى الجانب الفلسطيني، والدليل على ذلك أن الاحتلال لم يتوقف عن القصف الذي أودى بحياة أكثر من 60 إسرائيليًا حتى هذه اللحظة.

تطهير عرقي في غزة

أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن كل ما يهم الاحتلال، هو تنفيذ ما أعلن عنه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم، عن نيتهم في تطهير عرقي كامل لقطاع غزة، ومحاولة إخراج سكان القطاع منه، مؤكدًا أنهم يريدون استمرار العمليات العسكرية والقصف والتدمير ويحاولون أن يهجروا الشعب الفلسطيني، عبر عمليات الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي ضد هذا الشعب.

أوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، والناطقين العسكريين الإسرائيليين، أكدوا ذلك من قبل، وجميعهم تحدثوا عن تطهير عرقي كامل في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال تطهیر عرقی

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية

 

مسقط- العُمانية

أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي "تحول"، مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي، بهدف الاستفادةِ من النخبة والكفاءات الوطنية والتقنيين والمحترفين والنشطاء ممن لديهم الشغف والمهارات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى زيادة وعي واستخدام المجتمع للخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية كأفضل ممارسة للحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في رفع مستوى الرضا والقبول بين المواطنين.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، أن المبادرة تركز على تعزيز الوعي ونشر المعرفة حول التحول الرقمي وتعريف المجتمع بالخدمات الرقمية المتاحة ودورها في تحسين جودة الحياة وتبسيط الإجراءات الحكومية.

كما تهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و تمكين أفراد المجتمع من تطوير مهاراتهم العملية لاستخدام الأدوات الرقمية الحديثة كالتصديق والتوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني واستخدام التطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات الرقمية.

وأشار الخروصي إلى أنه يتم توزيع السفراء في هذه المبادرة على ثلاثة مستويات رئيسة هي: المستوى الأول "المبادر" والمستوى الثاني "المتقدم" والمستوى الثالث "المختص"، موضحًا أن عملية اختيار سفراء المحافظات للتحول الرقمي تتضمن مجموعة من المعايير لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة.

يشار إلى أن برنامج "تحول" يتبع نهج التشارك المؤسسي والمجتمعي كأساس لتنفيذ المبادرات وذلك لضمان إشراك كافة مؤسسات القطاع الحكومي وأفراد المجتمع لتحقيق الانتقال من مستوى التعامل إلى مستوى التكامل في كفاءة الأداء وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله أمين عام حزب الله
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة