شهد اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023 إعلان مجلس التوازن، الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لصالح وزارة الدفاع، عن توقيع 11 صفقة بقيمة إجمالية 6.9 مليار درهم مع شركات محلية ودولية.

وبذلك يبلغ إجمالي الصفقات المبرمة خلال اليومين الأوليين لمعرض دبي للطيران 20 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 11.

6 مليار درهم.
جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد بحضور المتحدثين الرسميين باسم مجلس التوازن زايد سعيد المريخي، وماجد أحمد الجابري، لمعرض دبي للطيران 2023.
وقال المريخي: "بلغ إجمالي الصفقات المحلية لليوم الثاني من معرض دبي للطيران في دورته الثامنة عشر 8 صفقات بقيمة 4.9 مليار درهم، تضمنت التعاقد مع شركة "بلاك دايموند" لشراء منظومة دفاع جوي بقيمة 3.3 مليار درهم والتعاقد مع شركة "أدفانسد إنتجريتد سيستم" لتقديم خدمات الصيانة للطائرات بقيمة 738 مليون درهم. كما تضمنت الصفقات التعاقد مع شركة "إيرث" التابعة لمجموعة إيدج، لشراء ذخائر بقيمة 588 مليون درهم، والتعاقد مع "مجموعة ترست" لشراء منظومة طائرات مسيرة بقيمة 177 مليون درهم".
وجرى التعاقد مع شركة "جلوبال لخدمات الملاحة الجوية" لشراء نظام كوابح الطائرات بقيمة 77.5 مليون درهم، والتعاقد مع شركة "الطيف" التابعة لمجموعة إيدج، لتقديم الدعم الفني لأجهزة تبريد ومولدات الطاقة لأنظمة بقيمة 29 مليون درهم، بالإضافة إلى التعاقد مع "مركز الإمارات لإمداد الطيران" لتقديم الدعم الفني لأنظمة الرادارات والقيادة والسيطرة والاتصالات بقيمة 8 ملايين درهم، وتضمنت الصفقة الأخيرة، التعاقد مع شركة "إيه دي بي سيف جيت جلف" لشراء لوحة المراقبة والتحكم لنظام الطائرات بقيمة 2.7 مليون درهم.
من جهته، أشار ماجد الجابري، إلى أن "إجمالي الصفقات الدولية لليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023، بلغ 3 صفقات بقيمة 2 مليار درهم، تضمنت التعاقد مع شركة "رايثيون" الأمريكية لشراء ذخائر بقيمة 1.4 مليار درهم، والتعاقد مع شركة "ليوناردو " الإيطالية لتقديم خدمات صيانة الطائرات بقيمة 210 ملايين درهم، والتعاقد مع شركة "الصين الوطنية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران" كاتيك لشراء الذخائر بقيمة 438 مليون درهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة معرض دبي للطيران معرض دبی للطیران التعاقد مع شرکة ملیار درهم ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصحة العامة اللبنانية بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه تكرار اعتداءات العدو الإسرائيلي على المسعفين والمراكز الصحية، مُشيرة إلى استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين فقط، وفقا لـ الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وذكر البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي" زادت من اعتداءاتها في الأيام الأخيرة، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال أحدث أضرارًا كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك ليل الأمس، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة مُؤقتًا.

وتابع البيان أن الاحتلال استهدف اليوم محيط مركز اللإسعاف في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب، مما أدى إلى استشهاد عدد من المسعفين.

ووصفت وزارة الصحة العمل الإسرائيلي بأنه "مسلسل اعتداءات " ضرب بعرض الحائط القوانين الأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين.

وشدد البيان على أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، بل ينقلون الشهداء لتشييعهم إلى مثواهم الأخير ويضمدون إصابات الجرحى.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل" تريد أن تسيل الدماء دون توقف، متسائلًا "أين المجتمع الدولي ومسؤوليته في وضع حد لهذه الإبادة المتفاقمة؟"

مقالات مشابهة

  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • عقوبات بالسجن وغرامات ضد مسؤولين بوزارة الصحة في قضية شبكة صفقات الصحة(فيديو)
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024