قال هاني عبدالفتاح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني وجميع مؤسسات العمل الأهلي تقدم ملحمة كبيرة لدعم إخواننا في قطاع غزة، كما زاد عدد المتطوعين إلى حد بعيد، ليس فقط الآن ولكن منذ مبادرة «كتف في كتف»، التي أطلقها التحالف الوطني، موضحًا أن المتطوعين يبذلون قصارى جهدهم في الاتجاهات كلها.

ترقب دخول شاحنات المساعدات للقطاع

وأشار عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، إلى أنه يُتَأَكَّد من وصول المساعدات إلى القطاع دون دخول شباب متطوع مع المساعدات لداخل القطاع، مضيفًا: «تأكد بشكل كامل لوصول شاحنات المساعدات التابعة للتحالف الوطني إلى إخواننا في غزة، بدءًا بـ 108 شاحنات تابعة للحملة الأولى، كما تم البدء الأسبوع الماضي أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء بتوجيه 50 شاحنة بواقع 200 شاحنة على مدار الأسبوع».

واستكمل: «نشكر القيادة السياسية على أن أمر نقل المساعدات إلى القطاع أصبح أكثر سهولة وذلك بسبب الضغط المصري في حال وصول المساعدات إلى المعبر تدخل في أسرع وقت ممكن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني فلسطين غزة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، اليوم الثلاثاء، إن العمل جارٍ مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان عاجل.. استشهاد أكثر من 250 شخصًا شرقي لبنان


وبحسب "سكاي نيوز عربية"، عقد ميقاتي اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وقال ميقاتي، "نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالى مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان".
وأَضاف، "نحن نعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان".
وتابع، "أننا نثمن جدا الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمن دعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة، ونوجه اليوم النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين.


وقال ميقاتي، الإثنين، إن لبنان موافق على تطبيق القرار 1701 فورا وإرسال الجيش إلى جنوب نهر الليطاني.

وأوضح ميقاتي في مؤتمر صحفي من عين التينة بعد لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أن لبنان "يؤكد ويتعهد بتطبيق كل النقاط التي وردت في النداء الصادر عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان والسعودية وقطر وألمانيا وفرنسا وأستراليا وكندا وإيطاليا والدول الإقليمية والمتعلق بوقف إطلاق النار فورا".


وأضاف أن لبنان "موافق على وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا وهو موقف لبنان الرسمي".


كما أكد أن "لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني وأن يقوم بمهامه كاملة مع قوات حفظ السلام (اليونيفيل) في الجنوب".

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين
  • خالد عبدالفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة