ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أول اجتماع لمديري الإدارات التعليمية في أماكن عملهم الجديدة عقب حركة التدوير التي أجريت الأسبوع الفائت. حضر الاجتماع الأستاذة منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا والأستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية.

شدد الوكيل على تكليف لجان عمل لمتابعة تجهيز وفرش لجان الانتخابات الرئاسية وكذلك استراحات قوات التأمين وحجرات السادة القضاة المكلفون بالإشراف على الانتخابات، ووجه نحو الاستعانة بالمختصين من مدارس التعليم الفني في كل إدارة تعليمية لتفصيل فرش وأغطية لسراير الاستراحات وإنهاء اعمال الدهانات والنجارة واللحام وصيانة المرافق والكهرباء داخل اللجان والاستراحات حتى تظهر المؤسسات التعليمية المختارة بالمظهر المناسب واللائق بها احتفاء بذلك العرس الانتخابي.

كما أكد الوكيل على أهمية توسيع دائرة المشاركة في الانتخابات والتعبير عن آراء أكبر الكتل التصويتية من المعلمين والطلاب بغية استكمال المسار التنموي والسياسي اللذان يحققان آمال وطموحات المواطنين، ولفت إلى إعداد كوادر تتولى رفع وعي الطلاب الذين تجاوزوا 18 عامًا من مدارس التعليم العام والفني وتثقيفهم نحو أهمية المشاركة في صياغة الحياة السياسية للوطن وصناعة مستقبل مشرق.

وأشار إلى اضطلاع رجال التعليم بدورهم من خلال مجالس الأمناء والآباء والمعلمين والتربية الاجتماعية في التنسيق مع المجالس القروية والعمد والمشايخ وحث الطلاب على الإدلاء بأصواتهم بما يعزز تماسك النسيج الوطني وتقويته كي يتصدى لأي تهديدات ومجابهة أي مخطط خارجي يستهدف إضعاف الدولة.

وفي سياق مختلف، نبه السيد نحو تسريع وتيرة العمل بشكل متلاحق بدواوين الإدارات والمدارس لإنهاء الإحصاء الاستقراري ووضع حد أقصى يوم غد الأربعاء لتحقيق نسبة 100% من تسجيل الطلاب على قاعدة بيانات الوزارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية قنا الانتخابات الرئاسية ادارة تعليمية معلم مخطط وطني استرا مديرية التربية والتعليم خطط الدكتور محمد السيد مديري الإدارات التعليمية الكهرباء الطلاب التعليم العام أول الانتخاب أستاذة الاستقرار وكيل وزارة التربية والتعليم مختار الدهانات السياسي تقوي عقب ولى لجان الانتخابات الرئاسية الكهربا تنموي لانتخابات الرئاسية النجارة مدارس التعليم التعليم الفن

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع

تفقدت سمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ومحمد حفني مدير إدارة المتابعة بالمديرية، سير العملية التعليمية في مدرستي النهضة الرسمية المتميزة لغات والنجاح للتربية الفكرية وبحضور مدير عام الإدارة.

تفعيل حصص الأنشطة ومتابعة الكثافات 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في بيان لها، أن الزيارة هدفت إلى متابعة سير العملية التعليمية في الأسبوع الثاني لبدء الدراسة، والاطمئنان على أبنائنا الطلاب وتفعيل حصص الأنشطة، ومتابعة الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل.

وشددت مديرية التعليم بالجيزة على التأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وحجرة المكتبات واستلام الكتب دون قيدها بالمصروفات وتم متابعة تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة على أرض الواقع.

الالتزام بالزي المدرسي

وأضافت مديرية التعليم بالجيزة، الالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة، كذلك الاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يحذر من تداعيات توسيع دائرة الصراع في المنطقة
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»