عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية اجتماعًا بحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد؛ للوقوف على آخر التطورات بشأن أعمال الصيانة ورفع الكفاءة لكافة المعدات والسيارات على مستوى المراكز والوحدات المحلية بالمحافظة، للاطمئنان على جاهزيتها في إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستعداد لاصطفاف كافة المعدات والسيارات ومراجعة حالتها الفنية، قبل نهاية مهلة رئيس الجمهورية والمحددة بشهرين.

وأوضح نائب محافظ الإسماعيلية، أنه تم المرور من قِبَل اللجان الفنية ومسئول الحملة الميكانيكية بالمحافظة على جميع المعدات بالمراكز والوحدات المحلية وحصر المعدات العاملة والمعطلة بكشوف مدققة توضح الحالة الفنية، وتم عرض تقرير تفصيلي على المحافظ للموافقة على أعمال الصيانة اللازمة.

حيث وجَّه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح لأي سيارة أو معدة معطلة، للحفاظ على قوة الوحدات المحلية من المعدات والسيارات للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة أو استغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدَّد على سرعة الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لسرعة التعامل مع الطوارئ والأزمات وإدارتها بالشكل الأمثل للسيطرة عليها والحد من تداعياتها حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن، مدير عام الشئون المالية والإدارية، مديري الحسابات العامة والخاصة، مدير عام الشئون القانونية، مدير عام التخطيط والمتابعة، مدير الحملة الميكانيكية، وممثل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ الاسماعيلية الوحدات المحلية الطواريء المهندس أحمد عصام محافظ الإسماعیلیة المعدات والسیارات

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية

عقد محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد اجتماع مع  مسئولي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية "UN- HABITAT" وممثلي وزارة التنمية المحلية لمتابعة الترتيبات والاستعدادات الجارية على كافة المستويات الفنية "واللوجستية" لاستضافة الإسكندرية لهذا الحدث العالمي مؤكدًا تقديم جميع التسهيلات لتظهر الإسكندرية بالمظهر اللائق بها عالميًا.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية مدينة حاضنة للحضارات ولديها العديد من التجارب والنماذج والإنجازات الناجحة التي ستتم مناقشتها خلال الفعاليات على مستوى الموضوعات والملفات.

ومن الجدير بالذكر أن المنتدى الحضري العالمي هو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، كما يركز اليوم العالمي للمدن على مفهوم "مدينة أفضل، حياة أفضل"،  و يتم من خلاله كل عام  اختيار موضوع مختلف ضمن ذلك المفهوم للتركيز عليه ويتم إختيار مدينة مضيفة للاحتفال العالمي الذي يوافق يوم ٣١ أكتوبر، وهذا العام تم اختيار محافظة الإسكندرية لاستضافة هذا الحدث العالمي بمكتبة الإسكندرية.

IMG-20240927-WA0176 IMG-20240927-WA0178 IMG-20240927-WA0179 IMG-20240927-WA0177

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري   
  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية