أكد تقرير لمركزالمعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مشروع الإسكان الاجتماعي «أهالينا 1» بحي السلام أول بالقاهرة، تكلف 600 مليون جنيه، وأُقيم على مساحة 11 فدانًا في حي السلام أول، ويتكون من 25 عمارة سكنية، كل عمارة 12 طابقا، ويحتوي الدور على 4 وحدات سكنية بمساحة 90 مترًا، مع تركيب مصعد كهربائي لكل عمارة.

مكونات المشروع بالتفصيل 

وأوضح تقرير مركز المعلومات، أنه تم تخصيص 32 وحدة سكنية من إجمالي الوحدات لذوي القدرات الخاصة، كما تم تجهيز مطالع خاصة وأبواب متسعة لهم، وتم تنفيذ شبكة كهرباء وتركيب 1121 عداداً كهربائياً للوحدات السكنية والإدارية، وشبكة تغذية للمياه، وخزان بسعة 1100 متر مكعب لخدمة المشروع، وشبكتي صرف صحي وأمطار، وتأمين المشروع بشبكة تأمين إطفائي لجميع العمارات السكنية والمباني الإدارية والخدمية، و4 آبار مياه لري المسطحات والمناطق الخضراء.

خدمات الرعاية الصحية

كما تم إنشاء مول تجاري، و84 محلًا تجاريًّا بمساحات مختلفة، لتوفير فرص عمل لسكان المنطقة، ومدرسة للتعليم الأساسي بإجمالي 28 فصلًا دراسيًّا تم الانتهاء منها وتجهيزها بالكامل، ومركز طبي متكامل لخدمات الرعاية الصحية، ومسجد يسع 500 مُصلٍ، وإنشاء 18 مشغلًا لتوفير فرص العمل لسيدات ورجال المشروع، وتم فرش جميع الوحدات السكنية بجميع المستلزمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي مجلس الوزراء الإسكان الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

"العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"

دشنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مؤخرًا، خدمة إلكترونية عبر نظام ”رصد"، تهدف إلى تعزيز توفر الأدوية البشرية المسجلة، والإبلاغ عن نقصها، وذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لضمان حصول المرضى على الأدوية التي يحتاجونها بسهولة ويسر.
وتهدف الخدمة الجديدة، المسماة بـ "خدمة العرض والطلب"، إلى أتمتة وحوكمة عملية توفر الأدوية وتعزيز التواصل المباشر بين وكلاء الأدوية والمنشآت الصحية.
أخبار متعلقة "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفيناكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورةتعميم بالتجاوب مع الطلبات
وأوضحت الهيئة في تعميم لها لشركات ووكلاء الأدوية، أن الخدمة الجديدة تتيح للجهات الصحية طلب كميات من الأدوية بشكل مباشر من الوكلاء، وعلى الوكلاء والشركات والموردين الالتزام بالتجاوب مع الطلبات وتوفير الأدوية من خلالها.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة إلى ضمان توفير الأدوية في المملكة، حيث تلزم المادة الحادية والعشرون من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية، والمادة الرابعة والعشرون الفقرة ثالثًا من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، المصانع والمستودعات بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة، والصيدليات بإبلاغ الهيئة عن الشركات التي لا تقوم بتوفير المستحضرات الصيدلانية لها.
ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء شركات ووكلاء الأدوية إلى تسجيل الدخول في الخدمة والبدء باستخدامها وفقاً لدليل المستخدم، مؤكدةً أهمية التزام جميع الأطراف المعنية بالتعاون والتنسيق لضمان نجاح هذه الخدمة وتحقيق أهدافها في خدمة المرضى وضمان حصولهم على العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني
  • الإسكان: بناء 2130 عمارة وفقا للنموذج الأخضر بحي الزقازيق الجديد
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة