أدم ـ العُمانية: نظمت إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مكتب والي أدم أمس ملتقى أدم لريادة الأعمال بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة.
تضمن الملتقى تقديم العديد من أوراق العمل، حيث اشتملت الأولى على شرح عن الخدمات التي تقدمها إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية من خلال أقسام تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل والاستثمار، والصناعات الحرفية قدمتها منى بنت حمود الحضرمية من إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


وتناولت الورقة الثانية أنواع الضرائب في سلطنة عُمان وإجراءات التسهيل وتقديم الإقرارات الضريبية وكيفية الاستفادة من هذه التسهيلات التي يقدمها جهاز الضرائب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأشخاص الحاصلين على بطاقة ريادة قدمها وليد بن حمود الحجي ومالك بن سيف الطيواني من إدارة جهاز الضرائب. أما الورقة الثالثة فتحدثت عن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها وزارة العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجاءت بعنوان ريادة الأعمال قدمها خالد بن ناصر النبهاني وسليمان بن راشد الجامودي والمتضمة تخفيض الرسوم العمالية وبعض التسهيلات الأخرى في استقدام القوى العاملة غير العُمانية في بعض الأنشطة التجارية. كما تناولت الورقة الرابعة برنامج تمكين لدعم الأسر المنتجة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والدخل المحدود ومن في حكمهم، حيث أشار عبدالله بن سالم الدرعي من دائرة التنمية الاجتماعية بولاية أدم إلى أهداف البرنامج ومساراته والمؤشرات الإحصائية لبرنامج تمكين على مستوى وزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية مكسب التي أطلقتها الوزارة لدعم وتسويق منتجات الأسر المنتجة.
وفي الختام قام سعادة الدكتور محمد بن علي زعبنوت والي أدم راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الملتقى. جدير بالذكر أن الملتقى يأتي ضمن قافلة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال التي تنظم سنويًّا لتشجيع رواد الأعمال المحليين وتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تنمیة المؤسسات الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، ملتقى تمكين المنطقة الشرقية, بحضور وكيل الوزارة المساعد للسياسات والتشريعات الدكتور حمد الحماد، ومدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية محمد السماري.
ويهدف الملتقى إلى تمكين مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية القادرين على العمل من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المنطقة عبر تزويدهم بالممكنات التي تساعدهم بالاعتماد على الذات عبر المواءمة مع متطلبات سوق العمل، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني.

انطلاق ملتقى تمكين..
أخبار متعلقة محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرةلدعم وتوجيه مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية من ممكنات سوق العمل في المنطقة الشرقية.
|| ⁦https://t.co/4RIGDJhV18 pic.twitter.com/s9aYfrstro— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) July 3, 2024ملتقى تمكين الشرقيةوتحدّث الدكتور الحماد عن أبرز أعمال الملتقى وما يتضمنه من إتاحة أكثر من 1800 فرصة وظيفية وعدد من الفرص التمويلية، التي تُقدم من خلال 30 جهة شريكة من شركاء التمكين من القطاعين العام والخاص وغير الربحي، تقدم لأكثر من 4 آلاف مستفيد من مستفيدي الضمان الاجتماعي من المسجلين لحضور الملتقى؛ الذي يهدف إلى التوعية ونشر ثقافة العمل وتحفيز المستفيدين للحصول على فرص تمكين تتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم.
يذكر أن الملتقى يقدم أكثر من 18 دورة تدريبية تغطي مهارات المقابلات الشخصية والإرشاد المهني وتحديد الميول الوظيفية وورش عمل تغطي ثقافة العمل الحر وتسعير المنتجات والتعريف بأبرز شركاء تمكين ريادة الأعمال والمشاريع الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين