نظم المجمع الإعلامي بشبين  الكوم ندوة تثقيفية بعنوان الشباب والمشاركة السياسية، وذلك بمقر المعهد العالي للهندسة بالباحور، بحضور د/إسلام الدسوقى  عميد المعهد العالي للهندسة بالباجور ود/إيمان شاهين بجامعة المنوفية، وبحضور شعبان سيد أحمد مدير المجمع الإعلامي بشبين الكوم.

 جاء ذلك انطلاقا من الحملة التى اطلقها قطاع الإعلام الداخلى بهيئة الاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وتوجيهات الدكتور احمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بعنوان (صوتك مستقبلك انزل وشارك) والتى تهدف إلى ضرورة رفع الوعي الطلابي وتنمية الحس الوطني لدي الشباب.



وتناول اللقاء أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وأنه واجب وطني يجب الحرص عليه باعتباره المعني الحقيقي لكلمة الانتماء للوطن.


وأوضح من خلال اللقاء الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية وبدايتها يوم ٣/٢/١ ديسمبر المقبل للمصريين قي في الخارج......ويوم ١٢/١١/١٠ للمصريين في الداخل.


وفي السياق ذاته تم التأكيد علي ضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات والأكاذيب التي تحط من عزيمة الشباب في النزول إلى لجان الاقتراع حيث أن الانتخابات الرئاسية في مصر حدث هام يلفت أنظار العالم لمتابعته وأننا في أوقات تتطلب التكاتف والتغلب على التحديات التي تواجه الأمن القومي في ظل الوضع الحالي في المنطقة.


وفي النهاية تم تبادل الرؤى والأفكار النقاشية
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية جامعة المنوفية مجمع الإعلام هيئة الاستعلامات ضياء رشوان قطاع الاعلام الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر الجدول الزمني للانتخابات

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • ماذا أكل المصريون.. ندوة بقصر الأمير طاز غدًا
  • بن حبتور يهنئ بنجاح الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية