قال عبدالوهاب الرسام، بعد انتهاء استجواب وزير التجارة والصناعة محمد العيبان، «جاء الوقت المناسب لبيان الحقيقة بعيداً عن التشويه والتدليس».
وذكر، في بيان، «أما وقد انتهى الاستجواب، وأفضى لتجديد ثقة ممثلي الأمة بالأخ الوزير محمد العيبان، وإزاء ما نالني شخصيا من تشويه وإساءة وطعن بالذمة والشرف عبر عمل منظم وممنهج.

مقاصده معلومة تماماً، وأشخاصه ومن يقف وراءهم مكشوفين تماما أمام الشعب الكويتي».
وأضاف: «كنتُ قد آثرتُ عدم الرد قبل الاستجواب وحق الأمة ونوابها والرأي العام بالاطلاع على كافة التفاصيل بشكل علني وبكل شفافية جاء الوقت المناسب لبيان الحقيقة المتعلقة بي شخصياً.. وبعيداً عن التشويه والتدليس».
وتابع: «كنتُ موظفاً في الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وفي أثناء ذلك عملت مستشاراً في وزارة المالية (خارج أوقات العمل) ثم انتهى عملي كمستشار بخروج الوزير الأخ عبدالوهاب الرشيد، من الوزارة. ثم عملت مستشارا لوزير التجارة (خارج أوقات العمل) بعدها انتقلت كموظف في وزارة الشباب براتب أقل، وهذا موثق وتم عرضه أمام الملأ، ولم أتقاضى شيئاً أكثر من مكافأة العمل خارج أوقات الدوام وفق ضوابط ديوان الخدمة) دون أي مخالفة.. بمعنى أن كل ما أتقاضاه عبارة عن راتب وظيفة (أقل من راتبي السابق) ومكافأة واحدة فقط، ولم أتقاضى شيئاً في اللجان أو فرق العمل، فقرارات ديوان الخدمة تمنع على جميع المستشارين ذلك».
وقال: «أما قصة الوظائف والرواتب الأربعة التي أشيعت فتبين كذبها أمام الأمة بأجمعها، واتضح أيضاً حجم الكذب والتزييف والتشويه فيما يتعلق بالكفاءة والخبرة والشهادة، بغرض التحريض والتعبئة وهدم الشخصية دون أدنى وجه حق أو مراعاة لدين أو أخلاق أو قانون».
واختتم: «بحمد الله تعالى.. لم تمتد يدي إلى ما لا يحل لي شرعاً أو قانوناً.. وسامح الله كل من أساء الظن أو افترى أو تحدث بغير علم».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية

يتناول الكثيرون وجبة العشاء غالبا في وقت متأخر من المساء، وهي ممارسة بقدر ما هي شائعة، تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة.

وقد ربطت دراسات عدة تناول وجبة العشاء متأخرا بعدد من المخاطر الصحية، بما في ذلك زيادة الوزن والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك، يوصي الخبراء باتباع "نهج الطائر المبكر"، وهو نهج يعتمد تناول العشاء خلال فترة زمنية تبلغ ساعتين، في وقت مبكر من المساء، والتي قد تساعد على إنقاص الوزن والنوم بشكل أفضل وتحسين عملية الهضم.

ويوصي الخبراء في Veera Health بتناول العشاء بين الساعة 5 و7 مساء. وتتوافق هذه النافذة المبكرة مع إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعية للجسم، والتي تصل إلى ذروتها خلال ساعات النهار وتبدأ في التباطؤ مع تقدم المساء.

ويقول خبراء Veera Health: "عندما تتناول العشاء مبكرا، فإنك تمنح جسمك مزيدا من الوقت لهضم الطعام قبل الذهاب إلى الفراش. وهذا يقلل من احتمالية عسر الهضم وحموضة المعدة وارتجاع المريء".

ومن المهم أيضا تناول العشاء على الطاولة بدلا من الجلوس على الأريكة أثناء مشاهدة التلفزيون، حيث يمكن أن تؤدي وضعية الانحناء إلى ظهور أعراض مثل ارتداد المريء.

ويعمل تناول الطعام مبكرا أيضا على تقليل خطر الذهاب إلى الفراش بمعدة ممتلئة، وهو سبب شائع لاضطراب النوم.

ويحث الخبراء الصحيون على تجنب تناول الطعام في غضون ثلاث إلى أربع ساعات قبل الذهاب إلى الفراش إذا كنت تعاني من حرقة المعدة أو ارتداد المريء أو قلة النوم.

وأضاف خبراء Veera Health أنه بتناول وجبة العشاء مبكرا "سيكون جسمك قادرا على التركيز على الراحة والإصلاح بدلا من هضم وجبة ثقيلة. وقد يساعد تناول الطعام في وقت مبكر من المساء أيضا في السيطرة على الرغبة الشديدة ومنع تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية في وقت متأخر من الليل، والتي غالبا ما تكون نتيجة للملل وليس الجوع".

وإذا كان الجلوس لتناول العشاء بين الساعة 5 و7 مساء غير ممكن، فإن تناول الطعام قبل الساعة 8 مساء ما يزال أفضل من تناول الطعام في وقت متأخر، ويمكن أن يساعد في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي يمكن أن ينتج عن تناول الطعام في وقت قريب من موعد النوم.

وخلص خبراء Veera Health إلى أن "وقت العشاء المعتدل بين الساعة 6 مساء و8 مساء هو خيار أكثر مرونة لأولئك الذين يحتاجون إلى موازنة الجداول الزمنية المزدحمة، دون خطر تناول الطعام في وقت متأخر جدا من المساء".

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • محامي أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: العفو عند المقدرة.. عائلة الشوبكي تفاجئ الجميع
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • من خارج صندوق القارة الهندية
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب وتوابعه ستكون وخيمة
  • الرسام إنييستا يقرر اعتزال كرة القدم
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل