أعلنت قوى الأمن الداخلي بلبنان (الشرطة اللبنانية) إحباط عملية تهريب أشخاص سوريين إلى أوروبا بشكل غير شرعي عبر البحر.

 

جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في لبنان قصف إسرائيلي مكثف على منطقة ميس الجبل جنوب لبنان

وأوضحت المديرية في بيان لها اليوم - أنها القت القبض قبل ايام على ثلاثة مواطنين لبنانيين في منطقة قبة شمرا بقضاء عكار شمالي لبنان بتهمة تهريب أشخاص عبر البحر، وذلك بعد عمليات متابعة ورصد ومراقبة.

وأضافت أنها ألقت القبض على 15 شخصًا من الجنسية السورية، وضبطت 4 سيارات تستخدم في عمليات التهريب، بالإضافة إلى كمية من الأسلحة والذخائر.

وفي سياق متصل أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية، ويأتي ذبك تزامنا مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال حزب الله، في بيان، اليوم الثلاثاء: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:00 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء موقع ‏المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة».

وأعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن استهداف موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به.

وأضافت أن حزب الله أعلن أيضا عن استهداف موقع الرمثا الإسرائيلي في مزارع شبعا جنوبي لبنان.

ولليوم الـ39 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 11500 شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى 29 ألف جريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة اللبنانية إحباط عملية هجرة غير شرعية أوروبا

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن أطلاق أكثر من 200 صاروخ، يوم الخميس، استهدفت عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة قتلت أحد كبار قادتها.

وكان الهجوم الذي شنه الحزب أحد أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة” دخلت أراضيه من لبنان، وتم اعتراض العديد منها. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال إنه تم إطلاق حوالي 200 “مقذوف” باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكنه اعترض بعضها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم حزب الله بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان. وقال جيش الإحتلال إنه قصف “منشآت عسكرية” لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على حولا أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل. كما اخترقت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى في البلاد.

وكانت إسرائيل قد اعترفت يوم الأربعاء بأنها قتلت محمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية الثلاث لحزب الله في جنوب لبنان، قبل يوم واحد.

وبعد ساعات من مقتله، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا وصواريخ فلق ذات الرؤوس الحربية الثقيلة على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. وأطلق المزيد من الصواريخ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ملخص عمليات حزب الله يوم السبت.. ابرزها هجوما جويا بسرب مسيرات
  • بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ.. هكذا وصفَ شهيد الحزب في شعث!
  • حزب الله يوثق استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي (شاهد)
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية