ينظِّم الاتحاد العماني لكرة اليد ممثلًا في لجنة المنتخبات الوطنية والمدربين دَوْرة مركزية للمدربين المستجدين لكرة اليد للصالات للأندية محافظة ظفار خلال الفترة من 19 إلى 21 من الشهر الجاري يحاضر فيها المدرب الوطني يحيى المعشري وأحمد بن جبلي جمعان إداري الدَّوْرة بمجمع السعادة الرياضي بمحافظة ظفار بمشاركة 23 مدربًا ومدربة يمثلون أندية مرباط والنصر والاتحاد وظفار وصلالة.


بالإضافة إلى عدد من المدربين من وزارة التربية والتعليم، وسيقام حفل افتتاح الدورة برعاية توفيق بن عبدالغني بيت مستهيل عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد. وتُعد هذه الدورة الثانية على التوالي التي ينظمها الاتحاد للمدربين الوطنيين المستجدين، حيث كانت الدورة الأولى خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري شارك فيها 30 مدربًا حاضر فيها المدرب الجزائري مراد بوسبت مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد وزهير سمحة خبير التحكيم بالاتحاد العماني لكرة اليد، اشتملت على العديد من المحاضرات العملية والنظرية في مجال التدريب. ويهدف الاتحاد من تنظيم هذه الدورات التدريبية لإعداد جيل من المدربين الوطنيين لقيادة الفرق الرياضية بالأندية وحثهم على مواصلة الدورات التدريبية التي تؤهلهم إلى قيادة المنتخبات الوطنية في المستقبل.
والمدربون المشاركون في الدورة هم: علي بن سالم العمري وخالد بن فايل بيت بكور وهيثم بن عامر العمري وعبدالرحمن بن عبدالله العمري «مرباط» وبشرى بنت أديب بيت سويد «النصر» وعمار بن عامر الشكيلي وسعيد بن يوسف النوبي ومروة بنت عبدالله بن خادم وعبدالرؤوف بن سبيت الكندي ورهام بنت خالص الجبيلية وشامس بن نصيب بن عوش «الاتحاد» ونعمة أحمد هاني ورانيا عبدالحميد حمود ولاء صلاح عبدالمقصود وآية رياض عبدالعال «وزارة التربية والتعليم» وخالد بن فائل بن سعيد وحمد بن أنور بن رجب «ظفار» وسعيد بن مسلم المسهلي وعبدالله بن خافي بن زاهر وفوزي بن عاشور بن رمضان وسامي بن سبيت بيت خلفان «صلالة» وحنان بنت فرج النوبية ومنال بنت بريك بن خادم «النصر».

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لکرة الید

إقرأ أيضاً:

مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024

تستعد وزارة الثقافة والرياضة والشباب للمرحلة الثانية من تصفيات العروض المشاركة في النسخة الثامنة من مهرجان المسرح العماني 2024، وذلك من خلال زيارات ميدانية لعدد من المحافظات تقوم بها لجنة المشاهدات.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن 15 نصًا مسرحيًا مجازًا في المرحلة الأولى من تصفيات المهرجان تقدمت بها فرق مسرحية أهلية، على أن تترجم تلك الفرق نصوصها إلى عروض مسرحية خاصة بلجنة المشاهدات، وستُقدَّم هذه العروض خلال شهر يوليو الحالي وفق جدول محدد.

فخلال الفترة من 5 إلى 7 يوليو الجاري، ستشاهد اللجنة في محافظة ظفار ثلاثة عروض مسرحية، أولها "سكة إسماعيل" تأليف هيثم الشنفري لفرقة صلالة المسرحية، ثم عرض "شجريون" للمؤلف عبدالله تبوك لفرقة موشكا، وفي السابع من يوليو ستشاهد اللجنة عرض "أصحاب السبت" للمؤلف أسامة زيد لفرقة السلطنة المسرحية، وستُقدَّم العروض على مسرح "أوبار" بولاية صلالة.

وخلال يومي 13 و14 يوليو، ستكون اللجنة في محافظة شمال الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول "بأي ذنب قتلت" تأليف أحمد الشبلي لفرقة الأمجاد، والثاني عُرض "من بعثنا من مرقدنا" تأليف ياسر بن أسلم لفرقة الشرق، وذلك على مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية صحار.

أما في محافظة مسقط، فستخصص لجنة المشاهدات الفترة من 16 إلى 23 يوليو لمشاهدة 8 عروض، أولها عرض "ظفارية" لفرقة تواصل للمؤلف بدر الحمداني، ثم "القافر ولد الغريقة" لفرقة الدن تأليف محمد خلفان، وبعدها عرض "الوابور" لفرقة فناني مجان للمؤلف أحمد الخروصي، كما ستشاهد اللجنة عرض "خاتم سليمان" من تأليف سمير العريمي لفرقة المستقبل، وكذلك عرض "الزمر" للمؤلف عبدالله البطاشي لفرقة مسقط، وعرض "شيخ الطبل" لفرقة الصحوة تأليف شيخة الفجرية، وعرض "الجدر" لفرقة لبان تأليف أحمد الزدجالي، وآخر المشاهدات في مسقط ستكون لعرض "أجيج" لفرقة الراي تأليف الجلندى البلوشي، وستوزع عروض المشاهدات في محافظة مسقط على مسرح وزارة التربية والتعليم ومسرح الجمعيات بمرتفعات المطار، ومسرح كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وأخيرًا، ستتواجد لجنة المشاهدات في محافظة جنوب الباطنة لمشاهدة عرضين، الأول في 25 يوليو لعرض "ألوان" لفرقة الرستاق المسرحية تأليف بدر الحمداني، وفي اليوم التالي والأخير 26 يوليو، ستشاهد اللجنة عرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل للمؤلف أسامة السليمي، وذلك على خشبة مسرح كلية التقنية والعلوم التطبيقية بولاية الرستاق.

ولن تزيد اللجنة على مشاهدة عرض واحد في اليوم، على أن تُعلن نتائج المرحلة الثانية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لتفرز اللجنة ثمانية عروض مسرحية ستتنافس في مهرجان المسرح العماني الثامن.

جدير بالذكر أن المهرجان من المقرر أن يُقام خلال الفترة من 22 سبتمبر إلى أول أكتوبر المقبلين على مسرح مدينة العرفان بمحافظة مسقط.

مقالات مشابهة

  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • سيدات تنس طاولة إنبي يهزمن الأهلي بثلاثية في الدورة المجمعة الثانية
  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • أيمن السراج مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار