فرانكفورت ـ د. ب. أ: قالت نادين كيسلر مديرة كرة القدم النسائية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات شهدت أرقاما قياسية في الموسم الماضي وهو ما سيساعد على مزيد من التطور للكرة النسائية، وقالت كيسلر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل انطلاق منافسات دور المجموعات بالموسم الجديد من دوري الأبطال للسيدات غدا الأربعاء إن 20 دولة شهدت أرقاما قياسية في الحضور الجماهيري بمباريات الكرة النسائية، وأوضحت أن إجمالي 700 ألف مشجع حضروا مباريات البطولة بمتوسط يزيد على 11 ألف مشجع في المباراة الواحدة، وأشارت إلى أن الموسم الماضي شهد للمرة الأولى نفاد تذاكر المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في إيندهوفن.

وتقام البطولة بنظامها الحالي منذ عام 2021، ويجرى بث جميع مبارياتها، وتبلغ جائزتها المالية نحو 24 مليون يورو (7ر25 مليون دولار).وفي عام 2022 ، شهدت مواجهة برشلونة الإسباني وفولفسبورج الألماني في الدور قبل النهائي، حضور 91 ألف و648 متفرجا، وهو رقم قياسي عالمي.وقالت لاعبة المنتخب الألماني السابقة كيسلر إن الأرقام القياسية ساعدت في محاولات «تقديم بطولة تخدم تطوير كرة القدم النسائية في أوروبا ككل».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كونميبول يطلق كرة استثناية لنهائي كوبا أميركا

اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) وشركة (بوما) للأدوات والمستلزمات الرياضية، الكرة الرسمية التي ستستخدم في المباراة النهائية لبطولة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً : فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة

وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة أن الكرة، التي أطلق عليها اسم (كومبر)، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، المقرر إقامته في 14 يوليو المقبل على ملعب هارد روك في ميامي.

وأضاف موقع المسابقة أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، مشيراً إلى أن التصميم الجديد يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة، وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع الموقع قائلاً: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى، تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب."

وأشار الموقع أيضاً إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، موضحاً أن تصميمها يعتمد على شكل القارة، حيث تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة إلى عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • سفير فرنسا بالقاهرة: نهدف لجعل ممارسة كرة القدم النسائية في مصر أكثر أهمية وبروزا
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • كونميبول يطلق كرة استثناية لنهائي كوبا أميركا
  • الإكوادور.. «إحياء الأمل»
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»