أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء استهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي وأماكن تجمع الجنود المحيطة على حدود جنوب لبنان، واستهداف موقع المرج الإسرائيلي مرتين، مضيفا أنه حقق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال قصفت محيط بلدات حدودية في جنوبي لبنان بعد تعرض المواقع الإسرائيلية للقصف.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن القصف الإسرائيلي على البلدات الحدودية لم يسفر عن إصابات.

وأوضحت الوكالة أن المسيّرات الإسرائيلية نفذت غارات على بلدة عيتا الشعب، وعلى منزل خالٍ في أطراف بلدة بليدا ومحيط ملعب كرة القدم في الأطراف الغربية لبلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت عددا من البنى التحتية لحزب الله في الأراضي اللبنانية ردا على تعرض مواقعها للقصف، ولم يعلن ما إذا أصيب جنوده بالقصف الذي استهدفهم.

وكانت بيروت أعلنت اليوم عن مقتل مدنيين لبنانيين وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف أمس الاثنين منزلا في بلدة عيناثا الحدودية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مقاتلي حزب الله الذين أطلقوا النار على مواقع إسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا يوميا متبادلا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 31 شخصا جراء غارات العدو الإسرائيلي اليوم الخميس على أنحاء متفرقة في البلاد. وذكرت وسائل إعلامية أن 15 شخصا سوريا استشهدوا وجرح 18 جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة يونين في البقاع شرق لبنان، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وسط تواصل عمليات رفع الأنقاض. وقالت وزارة الصحة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى:     استشهاد 10 أشخاص وإصابة 11 في بلدة يونين بالبقاع شرقي لبنان.     استشهاد 3 أشخاص في بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.     استشهاد شخص وإصابة آخر وكلاهما سوريان في بلدة قانا جنوبي لبنان.     استشهاد 11 شخصا في بلدة المعيصرة بقضاء كسروان شمال بيروت.     استشهاد 7 أشخاص في بلدة الكرك بالبقاع.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • حزب الله اللبناني يقصف مستوطنة ساعر الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة كريات آتا بصواريخ "فادي 1" ويستهدف مدينة طبرية مرتين
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • حزب الله يقصف منشآت عسكرية في حيفا ومستوطنات إسرائيلية بصليات من الصواريخ
  • مقتل 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة شرق لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة يونين إلى 39
  • إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد