فاز ممثل دولة الكويت مراقب البرامج بالقناة الرياضية بتلفزيون دولة الكويت حمد الديحاني برئاسة اللجنة الدائمة للرياضة باتحاد إذاعات الدول العربية عقب تزكيته باجتماع اللجنة الذي عقد اليوم الثلاثاء في تونس.

وقال الديحاني في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع إن اللجنة انتخبت مدير قناة الرياضية السعودية غانم القحطاني نائبا أول للرئيس كما فاز مدير القناة الرياضية الليبية عز الدين محمد بمنصب النائب الثاني إضافة لاختيار باقي أعضاء اللجنة.

وأكد الديحاني السعي مع زملائه باللجنة على توثيق العلاقات الإعلامية الرياضية بين القنوات الرياضية العربية الحكومية والخاصة عبر تبادل البرامج والأخبار الرياضية إضافة للعمل على اقتناء الحقوق للبطولات الكبرى وتوزيعها على الدول الأعضاء بالاتحاد.

وأضاف أن الاجتماع استعرض أفضل السبل لإثراء شاشات القنوات الرياضية العربية بأهم الاحداث الرياضية والبرامج المميزة التي تهم المشاهد العربي بمختلف الرياضات معربا عن أمله بتطوير العمل الإعلامي الرياضي في جميع القنوات العربية.

وأشار إلى أن هذه التزكية تعبر عن مكانة دولة الكويت في محيطها العربي مثمنا دعم وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري “ما كان له ابلغ الاثر بالفوز بهذا المنصب المهم” وكذلك لمسؤولي الوزارة لا سيما مدير القناة الرياضية الكويتية احمد حسن الذي حضر الاجتماع.

وأعرب عن جزيل شكره لممثلي القنوات الرياضية العربية على منحه الثقة لتولي رئاسة هذه اللجنة للدورة الثانية على التوالي مؤكدا سعيه على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعمل اللجنة والسعي لإرضاء محبي الرياضة ومتابعي القنوات الرياضية.

المصدر كونا الوسوماتحاد إذاعات الدول العربية اللجنة الدائمة للرياضة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: القنوات الریاضیة

إقرأ أيضاً:

إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية

أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية مدتها 5 سنوات، بعد حصوله على 56,12% من الأصوات، في حين حل خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه اعبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث مرشح حزب تواصل الإسلامي حمادي ولد سيدي المختار بحصوله على 12,78% من الأصوات.

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين- نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت الماضي.

وبلغ عدد الناخبين نحو مليونين، لكن نسبة المشاركة في الاقتراع بقيت في حدود 55%.

وقال رئيس اللجنة الداه ولد عبد الجليل "بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة، وحققنا نجاحا نسبيا".

رفض واعتقال

ولكن المرشح الخاسر بيرام الداه اعبيدي شدد على أنّه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن "اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات التابعة للغزواني" التي يتهمها بأنّها أداة للسلطة. 

وقد اعتقلت السلطات قياديين في حملة اعبيدي بتهمة التحريض على زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين بعض الحركات العنصرية التي وصفها بأنها "معروفة بعدائها للوحدة الوطنية وركوب الأمواج، لتحقيق أهدافها الدنيئة"، كما اتهم محسوبين على مرشح رئاسي -من دون أن يسميه- بمحاولة التشويش على أجواء الأمن والسكينة.

وأكد الوزير أن الأجهزة الأمنية تصدت مبكرا لهذه الأعمال التخريبية، وتمت السيطرة على الوضع بشكل كامل، وذلك بفضل "الخطة الأمنية المحكمة".

ويشار إلى أن الغزواني يقدم نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات إرهابية منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموما كثيرا من الهجمات.

ويجعل الغزواني من مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة هجرة الشباب الموريتاني إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل.

مقالات مشابهة

  • إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • حضور نوعي لسلطنة عُمان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي