سيئون (عدن الغد) خاص:

كرم صندوق النظافة والتحسين بوادي حضرموت والصحراء اليوم الثلاثاء المدرب الوطني الأستاذ عمر أحمد بارجاء المدير التنفيذي لمؤسسة ع بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب نظير جهوده وشراكة المؤسسة مع صندوق النظافة في تنفيذ مشروع " وسيلتي من مخلفاتي وغيرها من مشاريع تدوير المخلفات والتدريب على إعادة تشكيلها إلى وسائل وأبداعات صديقة للبيئة .

 

 هذا وقد رعى التكريم المهندس عمر صالح سليم مدير عام صندوق النظافة والتحسين بوادي حضرموت والصحراء وحضور نائبه عمر سعدان خباه والمهندس علي محمد سالم بارجاء مدير الإدلرة الفنية والإعلامية بالصندوق وعدد من كوادر ومدراء إدارات صندوق النظافة بالوادي والصحراء .

 

وقال المهندس عمر صالح سليم ،مدير عام صندوق النظافة والتحسين بوادي حضرموت والصحراء ، : " نكرم مؤسسة ع بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب من خلال التكريم للمدير التنفيذي للمؤسسة المدرب الوطني أ . عمر أحمد بارجاء ، نظير شراكتنا مع المؤسسة في العديد من الفعاليات التوعوية البيئية ومنها مشروع فن أخضر ومشروع وسيليتي من مخلفاتي اللذان أعتمدا على تكريس مبدأ تدوير النفايات وإعادة الإستفادة منها في صنع مجسمات جمالية ووسائل تعليمية وصناعة ألوان طبيعية وبالمجمل تعد أعمالا صديقة للبيئة ونتمنى ان نستمر في الشراكة مع مؤسسة ع بارجاء والمدرب الوطني عمر أحمد بارجاء في إخراج المزيد الأعمال الابداعية في خدمة البيئة المحلية في وادي حضرموت والصحراء ، وبهذا نقدم هذا الدرع تكريما وعرفانا لهذه الجهود المتميزة لمؤسسة ع بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب ومديرها التنفيذي المدرب الوطني الأستاذ عمر أحمد بارجاء " .

 

وأوضح الأستاذ عمر أحمد بارجاء المدير التنفيذي لمؤسسة ع بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب ان شراكة المؤسسة مع صندوق النظافة والتحسين بالوادي والصحراء حضرموت تعد من الشراكات النوعية والتي تسعى مؤسسة ع بارجاء من خلالها إلى تحقيق الاتجاه الإيجابي للمجتمع نحو النظافة والبيئة ومشروع وسيلتي من مخلفاتي أحد تلك المشاريع المهمة والذي تم تنفيذه في مدارس مدينة سيئون للتعليم الأساسي حيث نفذ المشروع على ثلاث مراحل والحمد لله .

 

وأضاف ان المشروع حقق نتائج مبهرة وذلك من خلال تدريب 22 معلم ومعلمة في مهارات تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية من خامات ومخلفات البيئة المحلية وكذا تشكيل جماعات أصدقاء الوسيلة والبيئة في مدارسهم وحاليا تم تشكيل فريق المتابعة والمشكل من صندوق النظافة والتحسين ومؤسسة ع بارجاء وإدارة التربية والتعليم مديرية سيئون ويتم النزول على المدارس لقياس اثر المشروع والاطلاع على سير عمل الجماعات مع تقييم الأعمال المنفذة من التلاميذ والتلميذات أعضاء الجماعات بالمدارس .

 

وأختتم ، عمر بارجاء ،  حديثه بالتوجه بالشكر والثناء للمهندس عمر صالح سليم مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالوادي على ما قدمه من جهود ودعم لا محدود  في نجاح المشروع وكذا الشكر للمهندس علي بارجاء مدير الدائرة الفنية بالصندوق للجهود المتواصلة معنا في المشروع ولا ننسى التربية والتعليم بالوادي وبالذات الاستاذ فهمي العامري مدير الأنشطة المدرسية بالمكتب وكذا الاستاذ خالد بلفاس مدير تربية سيئون ورئيس قسم التعليم بتربية سيئون الاستاذ محمد محسن العامري .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت والصحراء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان

كشف الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، في أول تصريح صحفي له، إنّه سيعمل على كل الملفات ولن يكتفي أو يفضل ملف عن آخر، إذ أنّ جميعها لها نفس الأهمية والأولوية، مشددًا على ضرورة التنسيق والعمل في تناغم بين جميع الجهات ذات الصلة بهدف مواجهة التحديات والقضاء على المشكلات ونقاط الضعف.

تنفيذ العديد المشروعات في المحافظة

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّه جرى وضع بذور التنمية في محافظة الفيوم خلال السنوات الماضية، من خلال البدء في تنفيذ العديد المشروعات، ومنها مصنع ضفائر السيارات الكهربائية، ومجمع صناعات الزيتون، مما يوفر فرص عمل للشباب ويدفع بقاطرة التنمية الاقتصادية للدولة.

وأضاف إنّ محافظة الفيوم تتميز بالسياحة الشتوية، لذلك يجرى إنشاء مشروع أكبر محمية طبيعية للحيوانات البرية في محمية وادي الريان، والتي يحرز فيها تقدمًا جيدًا، إذ سيضع الفيوم على خريطة السياحة البيئية، وكذلك يوفر آلاف فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للآلاف من أبناء المحافظة، وكذلك يساهم في الارتقاء بالمناطق السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية
  • إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!