عدن الغد:
2024-07-01@13:34:55 GMT

باحث وكاتب بريطاني يزور مؤتمر حضرموت الجامع

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

باحث وكاتب بريطاني يزور مؤتمر حضرموت الجامع

حضرموت(عدن الغد)خاص.

زار الباحث والكاتب البريطاني في سياسات الشرق الأوسط والمحاضر في العديد من الجامعات الأوروبية السيد نيل باتريك , اليوم الثلاثاء مقر مؤتمر حضرموت الجامع .

وفي مستهل الزيارة رحب الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالعزيز الصيغ بالباحث والكاتب البريطاني في مدينة المكلا حاضرة حضرموت , ناقلًا له تحيات رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي .

وأعرب الدكتور الصيغ عن السعادة بهذه الزيارة التي تؤكد الاهتمام بحضرموت ومؤتمرها الجامع وبما قدمه من تجربة رائدة جمعت مختلف أطياف حضرموت السياسية والقبلية والمدنية على أهداف ومخرجات موحدة ومتوافق عليها .

بدوره قدم عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية الأستاذ محمد عبدالله الحامد لمحة تاريخية عامة عن حضرموت وحراكها السياسي والمجتمعي, وصولًا إلى مؤتمر حضرموت الجامع الذي جاء بإرادة حضرمية خالصة ليضع خارطة طريق لحضرموت ومستقبلها والحفاظ على حقوقها وشراكتها العادلة في أية تسوية قادمة .

من جهته أعرب السيد باتريك، عن سعادته بالزيارة واللقاء بقيادات من مؤتمر حضرموت الجامع , و ما استوضحه منهم من رؤى وآراء بناءة حول واقع ومستقبل حضرموت .

حضر اللقاء رئيس مجلس أمناء مركز بحوث حضرموت الأستاذ محمد مبارك بن دهري , ورئيس الدائرة الإعلامية لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ صــلاح مبارك بوعابس.

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: توقيع 29 اتفاقية مع الجانب الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم توقيع 29 اتفاقية مع الجانب الأوربي بقيمة 49 مليار يورو.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، اليوم، أننا نتطلع إلى عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، فالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، المُفوض الأوروبي للتجارة، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر في بروكسل ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، والسفير عمر أبو عيش، الأمين العام للأمانة التنسيقية لاتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، حيث استعرض اللقاء عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتعزيز التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي ومناقشة صياغة خطة تنفيذية لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين مصر والمفوضية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • رئيس الوزراء: توقيع 29 اتفاقية مع الجانب الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات