موقع 24:
2024-07-02@10:43:24 GMT

الدولار يتراجع بعد بيانات عن تباطؤ التضخم

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

الدولار يتراجع بعد بيانات عن تباطؤ التضخم

تراجع الدولار، الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة علامات على تباطؤ التضخم في أكتوبر (تشرين الأول)، مما يزيد من احتمالات إحجام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة.

وقال مكتب إحصاء العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية إن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم تتغير الشهر الماضي، وسط تراجع أسعار البنزين بعد ارتفاعها 0.

4% في سبتمبر (أيلول).
وأضاف المكتب أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع على أساس سنوي 3.2 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول انخفاضاً من 3.7% في سبتمبر (أيلول).
وقال برايان جاكوبسن، كبير خبراء الاقتصاد لدى أنيكس ويلث مانجمنت بولاية ويسكونسن،: "يمكنكم أن تقولوا وداعا لعهد رفع أسعار الفائدة".

#الدولار يرتفع أمام الين إلى أعلى مستوى منذ عام https://t.co/uvzO77zLMn

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023 وقال ماثيو ميسكين كبير الخبراء الاستراتيجيين المشارك لشؤون الاستثمار لدى جون هانكوك إنفستمنت مانجمنت في بوسطن إنه من المرجح أن يبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، مع تباطؤ التضخم وضعف سوق العمل.
وأضاف "يبدو أن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.. صار أقل احتمالاً نظراً لبيانات التضخم الضعيفة".
وانخفض مؤشر الدولار 0.97% إلى 104.600810.
وارتفع اليورو 1.13$ إلى 1.0818 دولار في حين صعد الين الياباني 0.59% إلى 150.79 للدولار.
وعارض رئيس البنك جيروم باول وفريقه المعني بصنع السياسات النقدية في الأيام الماضية توقعات السوق بأن المركزي الأمريكي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة القاسية، بعد أن أبقى أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع السياسة النقدية الأخير.
وتعرض الين في وقت سابق لضغوط، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام، وكان قد قفز لفترة وجيزة مقابل الدولار الإثنين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدولار الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الين ليقترب لأعلى مستوى له في 38 عاما، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ارتفاع توقعات فوز الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى.

ووفق لوكالة "رويترز"، ارتفع الدولار قليلا أمام الين إلى 161.56 ين اليوم الثلاثاء، ليظل قريبا من أعلى مستوى سجله خلال الليل عند 161.72 ين، وهو مستوى لم نشهده منذ ديسمبر عام 1986.

وارتفع عائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479% في بداية الأسبوع. وعزا المحللون هذه الخطوة إلى توقعات فوز ترامب بالرئاسة، مما أدى إلى زيادة التعريفات الجمركية والاقتراض الحكومي. وبلغ العائد لأجل 10 سنوات 4.4534% في ساعات طوكيو.

ومن المقرر أن يشهد اليوم يخرج الرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي "جيروم باول"  ويتحدث في فعالية يستضيفها البنك المركزي الأوروبي، مما يسلط الضوء على مسار السياسة النقدية الأميركية في أسبوع سيشهد العديد من تقارير التوظيف التي تحظى بمتابعة وثيقة بما في ذلك بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة اليوم.

وقال كريس ويستون ، رئيس الأبحاث في بيبرستون، إن الأداء المتعثر للرئيس جو بايدن في المناظرة الأسبوع الماضي كان هو المحفز وراء ارتفاع العائد، لكن المحفز الإضافي جاء مع حكم المحكمة العليا أمس الاثنين بأن ترامب يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية بشأن محاولاته لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020

وقال ويستون "إن تجار السندات يراقبون الاحتمالات المتزايدة لفوز ترامب بالبيت الأبيض، كما أن السوق تشعر بأن ولاية ترامب الثانية ستكون تضخمية".. بحسب “رويترز”.

ضعف الين واستقرار اليورو أمام الدولار

أما عن الين، فشهد ضعف مع رفع حالة التأهب القصوى لدى المتعاملين تحسبا لتدخل اليابان بعد أن أنفقت السلطات نحو 9.8 تريليون ين (60.65 مليار دولار) في الأيام الممتدة من أواخر أبريل وأوائل مايو عندما هبطت العملة إلى 160.82 ين للدولار، بينما حافظ اليورو على مكانته مقابل الدولار الأمريكي، حيث انخفض بنسبة 0.07% إلى 1.0733 دولار، بعد أن ارتفع إلى 1.0776 دولار أمس للمرة الأولى منذ 13 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم
  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الدولار يصعد مدعوماً بعوائد السندات الأميركية
  • ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا