بوابة الوفد:
2024-09-17@06:04:58 GMT

غداً.. استكمال محاكمة متهم في أحداث الصف

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة ببدر، غداً الأربعاء، نظر إعادة محاكمة متهم مع آخرين سبق الحكم عليهم، فى تبادل إطلاق النار، وقطع الطريق والتجمهر، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين.

اقرأ أيضاً: رجل يُنهي حياة حبيبته بعد أن جعل أيامها الأخيرة كابوساً

رجل يُنهي حياة حبيبته بعد أن جعل أيامها الأخيرة كابوساً انتصر الحق بعد ربع قرن.

. رجل يتنفس نسيم الحرية بعد السجن ظُلماً


 

القضية تعود إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين بعدما قام أحد أطراف العائلة الأولي بقتل طرف آخر من عائلة الثانية، وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة الأولي بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة الأولي بتقديم الدية للعائلة الثانية التى لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

وفي وقتٍ سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لإدانته بالإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

كما قضت المحكمة بحبسه لمدة شهر وغرامة خمسين جنيه عما أسند إليه بإحراز أداة (قاطع) مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.

وشمل الحُكم قراراً بمصادرة المُخدر والسلاح الأبيض المضبوط وألزمته بالمصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، عضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور السيد الأستاذ أحمد شبكة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أحمد.ج أنه في يوم 20 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت إليه إحرازه أداة (قاطع) مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية. 

وشهد النقيب (مُجري التحريات) بأن تحرياته دلت على إتجار المُتهم في المواد المُخدرة فاستصدر إذناً من النيابة العامة وانتقل إلى حيث أيقن تواجده فأبصره فقام بضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على 13 قطعة لجوهر الحشيش المُخدر وسلاح أبيض.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الأبيض لتقطيع المواد المخدرة.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن عدد 13 قطعة من مادة سمراء اللون وزنت صافياً (16.85 جم) ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خصومة ثأرية جنايات القاهرة الدائرة الثانية إرهاب تبادل اطلاق النار خلافات ثأرية

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، والمنعدة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، غدًا الأحد، جلسة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث وسط البلد».

أحداث وسط البلد

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم انضم إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها.

اقرأ أيضاًزواج عرفي ينتهي بجريمة قتل شاب لزوجته بالمرج

استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»
  • بلوك تسعيناتي ..أكرم حسني ضيف شرف الحلقة الثانية من ديبو
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في "رشوة وزارة الرى"
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 8 أكتوبر
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر