قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الأمانه العامة للجامعة تنظم قافلة مساعدات انسانية من مجلسي الصحة والشؤون الاجتماعية العرب من مقر الهلال الأحمر المصري لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وأكدت أبو غزالة إن هذه المساعدات تأتي في إطار جهود قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية لتقديم الدعم الإنساني والصحي لقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي والجرائم والمجازر التي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى، لافتة الي أن تدشين القافلة سيتم بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ووفدا من موظفي الجامعة العربية المتطوعين شارك في عملية تعبئة وتجهيزالقافلة بمقر الهلال الأحمر.

يذكر أن هذه القافلة تأتي تنفيذا لقرارات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بتاريخ 31 أكتوبر 2023 والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي انعقد في 16 أكتوبر 2023، لدعم قطاع غزة، وذلك بناء على توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ومن جهة أخري، أعلن الأطباء في قطاع غزة، أن العمليات القيصرية للنساء يتم إجراؤها في مستشفيات قطاع غزة دون تخدير، أو أدوية مسكنة.

ويزداد يوما بعد يوم الوضع الكارثي الذي تمر به مستشفيات القطاع بسبب العدوان المتواصل منذ 39 يوما، في ظل ظروف قاسية وصعبة للغاية، إذ قاموا الأطباء في المستشفيات بتوليد ما بين 18 و20 طفلا يوميا، على الرغم من نقص الإمدادات الطبية الحيوية مثل التخدير.

ووتعرض المنشآت والمناطق المحيطة لهجوم مكثف منذ يوم الجمعة، وخروج 22 من أصل 35 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة، بما في ذلك أكبر مستشفيين وهما الشفاء والقدس، بسبب القصف أو نفاد الوقود، وأصبح الناس محاصرين داخلها دون ماء أو طعام أو كهرباء بسبب استمرار القصف في المناطق المحيطة بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة هيفاء أبو غزالة قافلة مساعدات انسانية غزة العدوان الإسرائيلي وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب

شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، الذي انطلقت أعماله في الفترة من 25 إلى 26 يونيو الجاري في المغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار «اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري».

مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذي يعد منتجا ناجحا في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات، وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

محاور اقتصاد الرعاية

وتناول على مدى جلساته عددا من محاور اقتصاد الرعاية، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • يونيسيف تعلن اتفاقا مع إسرائيل لتعزيز إمدادات المياه في قطاع غزة
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • العطلة الجامعية بداية من الخميس المقبل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب