كشف ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أسباب مد أمريكا بالقنابل العنقودية للجيش الأوكراني، واستخدامها ضد الجيش الروسي في الحرب الراهنة بينهما الآن.

أخبار متعلقة

إسبانيا تعارض إرسال قنابل عنقودية إلى أوكرانيا

سمير فرج يكشف مفاجآت عن القنابل العنقودية بعدما أرسلتها أمريكا لأوكرانيا (فيديو)

أمريكا عن تعهدها بتسليم أوكرانيا قنابل عنقودية: كييف لن تستخدمها بمناطق السكان

روسيا تحذّر من صراع عالمي بعد تعهد واشنطن بإمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية

مشروعون ديمقراطيون: قرار أمريكا بإمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية «خطأ فادح»

سمير فرج: القنبلة العنقودية تصبح لغما إذا سقطت ولم تنفجر

وقال «شرقاوي» خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أوكرانيا وروسيا يستخدمان القنابل العنقودية في الحرب منذ فترة، ولكن أمريكا وافقت على مد أوكرانيا بالقنابل العنقودية لأن فاعليتها 10 أضعاف القنابل العادية، وهذه القنابل ستعيق تحرك القوات الروسية سواء على الأرض أو الأنفاق التي قامت بإنشائها.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن أمريكا تعمل على عدم هزيمة أوكرانيا في حربها ضد روسيا وتمدها بالقنابل العنقودية، كما أن المخزون الأوكراني من القنابل العنقودية نفذ، لذا أمريكا تعمل على مد أوكرانيا بكميات جديدة منها.

وتابع: لن يكون هناك تصعيد لاستخدام النووي أو الكيماوي في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، كما أن الوضع الحالي يشهد حربا من التصريحات الإعلامية بين أمريكا وروسيا.

وأوضح «شرقاوي» خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه لو سقطت أوكرانيا ستسقط معها أوروبا، لأن طموح روسيا سيزداد بعد القضاء على أوكرانيا، مؤكدًا أن هناك دعم غير مسبوق من فرنسا وألمانيا لأوكرانيا.

ولفت، إلى أن تركيا اتخذت موقفا قويا تجاه السويد بعد السماح بحرق القرآن الكريم، وقد تمنعها من الانضمام لحلف الناتو.

https://www.youtube.com/watch?v=dFkvl-TMM6k

مد أمريكا الجيش الأوكراني بالقنابل العنقودية الرئيس الأوكراني أسباب مد أمريكا الجيش الأوكراني بالقنابل العنقودية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني بالقنابل العنقودیة القنابل العنقودیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن أمريكا استخدمت "الكذبة الكبري" المسماه بحقوق الإنسان في تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض عبر قناة “إكسترا نيوز” السبت، أنه كان هناك مؤشرات بتحدي للنخب السياسية قبل ثورة يناير لأن هناك بشر كثير يتصورن أنهم متعمقين في هذا الموضوع بعمق، ولكن الصورة الكاملة والتراكم المعرفي غير موجود، ومن ناحية أخري كان هناك بعض البشر ينظرون بدون دراسة وتعمق في حين ان هؤلاء الأشخاص لديهم ادارة للأعمال فقط دون تعمق".

وتابع  أبو الغيط:" كان هناك مسئولين في أجهزة الأمن المصري دارسين بعمق شديد لمجريات الامن القومي المصري، وبقرأه متعمقة جدًا، ويتصور البعض انه بعد قراءه للأمور يقللون من قيمة تراكم المعرفة، فزيارة واشنطن بالنسبة لي كانت كاشفة ومؤشر علي مجريات الأمور، وتحدثت عن كل هذا في كتابي "شهادتي".

أمريكا بعد 11 سبتمبر

وأوضح: "من تابع التطورات المصرية لا ينظر إلى ثورة يناير 2011 فقط، ولا التعديلات الدستورية ولا الانتخابات البرلمانية عام 2020 التي سبقت ثورة يناير 2011، ولكن ينظر إلى عام 2001، وخاصة 11 سبتمبر عام 2001، الحدث الضخم في أمريكا من المتأسلمين وتنظيم القاعدة الذي ضرب الولايات المتحدة ضربة بالغة العنف". 

وأكد  أبو الغيط، أن الولايات المتحدة وهي أقوى قوة عسكرية وسياسية واقتصادية في العالم كانت في وقتها هي القوة المهيمنة بالكامل على الوضع الدولي، قدرت أن هذا الوضع لا ينبغي أن يستقيم ويبقى، وأن هذه التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب، وبالتوازي يجب تغيير المجتمعات العربية التي تفرز وتنتج هذه الجماعات المتطرفة، وهذا جوهر الموضوع، ونقطة بداية للأحداث بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/