امتزجت الأروقة الجامعية في جامعة حلوان بروح التوعية والحوار السياسي في ندوة "نعم للمشاركة.. خليك إيجابي" التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم. 

هدفت هذه الندوة إلى تعزيز الوعي السياسي لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في العملية الديمقراطية.

ركزت كلمات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على دور الشباب في تعزيز وحدة الصف المصري وضرورة مشاركتهم الفعّالة في الانتخابات القادمة، مؤكدًا أهمية دور المرأة المصرية في بناء المجتمع وتأهيل الشباب لسوق العمل.

حضر الندوة أعضاء بارزون من مجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب، الذين أكدوا على أهمية استمرار التواصل مع الشباب وتشجيعهم على تقديم آرائهم وأفكارهم، مما يعكس الاهتمام السياسي بقدرات الشباب المصري في صناعة مستقبل أفضل.

وقد شهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الطلاب الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة الفعّالة في الحياة السياسية، مما يعزز دور الجامعة في تنمية الوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية بين طلابها.

إن هذه الندوة تجسد التزام الجامعة بدورها الريادي في تمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة البناءة في الحياة السياسية لصناعة مستقبل مصر المزدهر.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان الشباب المصري الحياة السياسية رئيس جامعة حلوان مستقبل مصر رئيس جامعة المراة المصرية تمكين الشباب المشاركة الايجابية تنسيقية شباب الأحزاب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المشهد السياسي المصري شباب الأحزاب والسياسيين تأهيل الشباب لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة حلوان، اجتماعه برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش عدة قضايا مهمة تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور قنديل التهنئة للعميدين وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وحث على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن رئيس الجامعة أن العام الدراسي 2024/2025 سيركز على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكداً أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقاً للمواصفات المحددة من جهاز النشر.
وشدد على أهمية التأليف الجماعي للمادة العلمية من خلال المجلس العلمي للقسم، مما يساهم في التحول من مفهوم التعليم إلى التعلم.

كما حث الدكتور قنديل على ضرورة تطوير الكتاب الإلكتروني ليكون تفاعلياً ومتطوراً بشكل مستمر، مع التأكيد على أهمية تحديث المادة العلمية لتكون أصيلة ومعاصرة.

وأشار إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، ونأمل الى يصل العدد العام الدراسى القادم إلى 10 آلاف في العام القادم من خلال جهود الجامعة لجذب الطلاب الوافدين.

وحث الدكتور قنديل على سرعة الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإسراع في استصدار لوائح البرامج الجديدة لكى يتم صدور القرارات الوزارية اللازمة لبدء تطبيقها في العام القادم.

وفيما يخص كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية، أكد ضرورة إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية، ومواكبتها لسوق العمل مع الإشارة إلى أنه سيتم تقليل أعداد المقبولين بهذه الكليات بنسبة 25%.

كما ناقش المجلس أهمية التحول الرقمي والكتاب الجامعي، مؤكداً ارتباط هذين الأمرين ببعضهما البعض، وتم بحث تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات