أكدالدكتور محمد هانىء غنيم محافظ بنى سويف، على دور مديرية التموين بمنع الفساد ومكافحته بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه مشيرا إلى قيام المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين بشن حملات تفتيشية لضبط الأسواق ومحاربة الفساد وقال أن اجهزة التموين اثناء متابعتها ورقابتها على المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، قامت بتحرير 8 محاضر ضد المسؤولين وأصحاب مستودعات بوتاجاز للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد أثناء ساعات العمل الرسمية ومخالفة التعليمات الخاصة بالتشغيل.

أخبار متعلقة

ضبط عاطل قتل صديقه وألقى بجثته فى مسقى زراعية في بنى سويف

بسبب اعتدائه على والديه.. أخ يقتل شقيقه في بني سويف

«صحة بنى سويف» تطالب بسرعة إنهاء قوائم انتظار مستشفى الرمد

وقال إن من بين المحاضر قيام احد المسؤولين عن مستودعات البوتاجاز بعدم الإعلان على واجهة المستودع عن سعر استبدال اسطوانات البوتاجاز أو البيانات الخاصة بالمدير المسؤولين والموزعين بالمستودع وايضا قيام مسؤولين عن إدارة طلمبات رصيف لتموين السيارات وذلك لقيامهم بممارسة النشاط دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة أو من الهيئة المصرية العامة للبترول وتم ضبط 600 لتر مواد بترولية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والعرض على النيابة العامة للتصرف.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان بنى سويف اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: بنى سويف بنى سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت مديرية التموين بالإسماعيلية اليوم الخميس، بإجراء الجرد ربع السنوي الخاص بصوامع القمح و مطاحن الدقيق، ومراجعة الرصيد الموجود في تلك المطاحن.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بضرورة ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، ومتابعة مدى التزام التجار وأصحاب المحال العامة بالقوانين والقرارات التموينية.

حيث تبين وجود كمية قدرها ١٣٠٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم استخراج ٨٧.٥٪ وزن الشيكارة ٥٠ كيلوجراما، صالحة للإنتاج مخصصة للمخابز البلدية العاملة في منظومة الخبز، وغير مصرح بتداولها خارج المنظومة، هذا بالإضافة إلى كمية قدرها ١٢ طن ردة ناتجة من عملية الطحن وهي مخصصة لأغراض الردة الخشنة وتوجه للأعلاف.

واستمرارًا للجهود الرقابية قامت إدارة تموين ابو صوير، بضبط كمية قدرها ١٤٠٠ كيلو جرام من الأرز الشعير المعبأ في شكائر خاصة بشركات الأعلاف لدى إحدى التجار وكانت بحيازته، مخالفًا بذلك قرار وزير التموين رقم ١٠٩ لسنة ٢٠٢٢ الخاص بتنظيم عملية التداول والتعامل مع الأرز الشعير، وقرار وزير التموين رقم ١١٣ لسنة ٢٠٢٢ بشأن تنظيم أماكن تخزين الأرز الشعير، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تم ضبط كمية قدرها ٣١٠ كيلوجرامات من اللانشون المعبأ مجهول المصدر وبدون فواتير، حيث أفاد تقرير الطب البيطري أنه مخالف لشروط التخزين والمواصفات القياسية الخاصة بالمنتج.

كذلك تم ضبط ١٥ جركن زيت، سعة ٢٠ لتر معبأ به زيت طعام، وكانت معروضة للبيع بدون غطاء وفي عبوات معاد استخدامها، وبدون تاريخ إنتاج أو صلاحية.

كما تم ضبط كمية قدرها ٢٠ كيلوجراما من السكر الحر الخاص بمنظومة الدعم، كانت معدة للبيع في السوق الحر بدون وجه حق.

واستكمالًا للخطة الرقابية الموضوعة، تم ضبط أحد سيارات موزعين أسطوانات البوتاجاز التجاري، يقوم بالبيع بأزيد من الأسعار الرسمية المقررة، ولا يقوم بالإعلان عن أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز التجاري للمواطنين.

وجار تكثيف الحملات الرقابية التموينية على كافة الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • محافظ الدقهلية: ضبط 263 مخالفة تموينية وإحالة أصحابها للنيابة العامة 
  • احالة 263 مخالفة تموينية إلى لنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يقرر إحالة 263 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف