كتب أكثر من 400 من سياسي وموظف أمريكي يمثلون حوالي 40 وكالة حكومية أمريكية إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسالة احتجاج على دعمه لسلوك إسرائيل في غزة.

والرسالة، التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” لأول مرة، هي أحدث مثال على المعارضة الداخلية التي تنتشر بسرعة في صفوف الحكومة الأمريكية بشأن موقف بايدن تجاه إسرائيل.

ورد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على موظفي وزارة الخارجية الذين أعربوا عن مخاوفهم، وقال: “أعلم أنه بالنسبة للكثيرين منكم، فإن المعاناة الناجمة عن هذه الأزمة لها تأثير شخصي عميق”.

خسائر فادحة.. الحرب على غزة تدمر سوق العقارات الإسرائيلي السعودية تدعم المرحلة الأولى من خطة أونروا لإغاثة غزة بـ15 مليون دولار

وأشار إلى أن “بعض الأشخاص في الوزارة قد يختلفون مع الأساليب التي نتخذها أو لديهم وجهات نظر حول ما يمكننا القيام به بشكل أفضل”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟

بعد المناظرة الكارثية للرئيس الأمريكي جو بايدن، في الانتخابات المقرر لها في نوفمبر المقبل، ومع زيادة المطالب بانسحابه من السباق الرئاسي بسبب مزاعم عدم قدرته على قيادة البيت الأبيض لولاية أخرى، اقترح العديد من الديمقراطيين أن نائبته كامالا هاريس هي البديل الوحيد القابل للتطبيق إذا انسحب من الانتخابات، بحسب صحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

 في أعقاب ذلك، أكد الرئيس الأمريكي أنه لن ينسحب من الانتخابات الأمريكية، وزعم أنه أفضل شخص يمكنه هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

التركيز حول كامالا هاريس

وأدت كثرة الحديث حول قدرة وصحة جو بايدن العقلية والجسدية، إلى التركيز أكثر حول كامالا هاريس، وطريقة تعاملها مع دور نائب الرئيس الأمريكي، وما إذا كانت ستؤدي بشكل أفضل ضد «ترامب».

ديمقراطيون يدافعون عن هاريس

وتداولت وثيقة بين الديمقراطيين تدافع عن هاريس، التي تبلغ من العمر 59 عامًا، كتبها مجهولون من كبار العاملين في الحزب الديمقراطي الذين يقولون إنهم لا تربطهم أي علاقات شخصية أو مهنية بنائب الرئيس، كما تزعم الوثيقة أن هاريس الطريق الواقعي الوحيد للخروج من هذه الفوضى، في إشارة إلى «بايدن» وصحته، وذلك وفقًا لنسخة اطلعت عليها «وول ستريت».

لكن، هناك بعض الديمقراطيين وغيرهم من السياسيين الأمريكيين، حذروا من صعود نجم كامالا هاريس باعتبارها أول امرأة وأول نائبة رئيس ذو بشرة سمراء، فضلًا عن أنها أول امرأة من أصل هندي، كما أكد منتقدوها، أنها لم تثبت قدرتها على القيام بالمهمة.

مقالات مشابهة

  • بايدن أم ترامب؟.. سيناريوهان كلاهما مُر لمستقبل الإنتاج وتقلبات أسعار الخام
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»