أنقرة (زمان التركية) – عقد أعضاء بمجلس النواب الأمريكي مؤتمرا صحفيا أمام مقر المجلس للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة المحاصر، في ظل دعم البيت الأبيض للجانب الإسرائيلي.

وفي كلمتها خلال المؤتمر أفادت النائبة ألكسندريا أوكاسيو كورتيز أن موقفهم واضح بشأن وقف الحرب وحماية المدنيين.

ومن جانبها أكدت النائبة كوري بوش أن أكثر من 11 ألف شخص ثلثهم من النساء والأطفال لقوا حتفهم في قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت بوش أن طفلها الرضيع مكث بالحضانة وأنها تتذكر تلك الأيام العصيبة كلما شاهدت أطفال الحضانات بقطاع غزة، وأضافت قائلة قائلة: “نتألم على الأطفال والمرضي الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي الذين ترُكوا للموت”.

وأفاد النائب جوناثون جاكسون أن الوضع في قطاع غزة يشكل أكبر أزمة لاجئين بالعالم في الوقت الراهن.

وانتقدت النائبة ذات الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، إدارة بايدن في كلمتها قائلة: “الملايين بهذا البلد حاليا يتابعون بصدمة دعم الحكومة للعقاب الجماعي للفلسطينيين، بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية جريمة حرب بقطعها الماء والغذاء والمساعدات الطبية الأساسية عن سكان القطاع، وفي الوقت نفسه مندهشون من مطالبة بايدن الكونحرس بمزيد من القنابل لإلقائها على المدنيين”.

هذا وأكد النائب جمال بومان أن الكونجرس والبيت الأبيض فاسدان فيما يتعلق بعدم إدانة العنف، قائلا: “كيف يمكننا السماح بالحصار الحالي لقطاع غزة والمعاقبة الجماعية لأربعة آلاف طفل والمدنيين الفلسطينيين؟”

Tags: - مجلس النوابالحرب على غزةرشيدة طليبغزةفلسطين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: مجلس النواب الحرب على غزة رشيدة طليب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قررت المحكمة الدستورية، اليوم الأربعاء، تجريد عبد الرحيم واسلم، عضو حزب التجمع الوطني للأحرار، من مقعده في مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية الرباط المحيط. 

وجاء هذا القرار عقب إدانة واسلم بعدم توفير مؤونة شيك، ما ترتب عليه حكم بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

ودعت المحكمة الدستورية إلى إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر.هذا القرار جاء بعد أن رفضت محكمة النقض طلب واسلم بنقض الحكم الصادر ضده، مؤيدة بذلك إدانته بالجنحة المنسوبة إليه.

كما أمرت المحكمة الدستورية بتبليغ نسخة من قرارها إلى رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، بالإضافة إلى الأطراف المعنية، مع نشر القرار في الجريدة الرسمية.

يذكر أن واسلم ظفر بمقعد دائرة الرباط المحيط، بعد منافسة قوية مع مرشحين بارزين، مثل سعد الدين العثماني الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد عن حزب الأصالة والمعاصرة، وإسحاق شارية رئيس الحزب المغربي الحر. 

مقالات مشابهة

  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • ننشر أهداف وتعديلات قانون المرور بعد الموافقة عليه بمجلس النواب
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة