(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي نفذ اليوم مكتب الأشغال وهيئة الأراضي حملة إزالة المباني والبسط العشوائي في الموقع المخصص لأحواض ترسيب الصرف الصحي.

وجاءت توجيهات المحافظ بن الوزير بناء على تقرير اللجنة المختصة والمكلفة بالاطلاع على الأرض المخصصة لأحواض ترسيب الصرف الصحي الواقعة في شمال مدينة عتق وحدة جوار السوداء بمساحة تقدر 1 مليون متر مربع.

وإزالة الحملة التي قام بها اليوم مكتب الأشغال العامة وهيئة الأراضي بالمحافظات كافة المباني والاستحداثات العشوائية في الموقع المحدد ومن ثم القيام بتحزيم المساحة بسوم ترابي.

وتاتي توجيهات المحافظ بن الوزير في إطار توجهات السلطة المحلية بالحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات والبسط العشوائي، مشددا في الوقت ذاته باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يحاول التعدي أو البسط العشوائي على المصالح العامة والخاصة بالمحافظة.

هذا وقد عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم للإجراءات التي تقوم بها الجهات المختصة في إيقاف عملية التعديات والبسط العشوائي للمصالح العامة، معبرين عن تقديرهم للمحافظ بن الوزير على اهتمامه وتوجيهاته الصارمة بما يحافظ على مصالح المحافظة وأبنائها.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بن الوزیر

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية

أكد مازن غنيم رئيس سلطة المياه انه تم اليوم إدخال 23 ألف ليتر جديدة من الوقود بهدف تشغيل آبار مياه ومحطات ضخ الصرف الصحي الرئيسية في غزة ،  حيث قامت طواقم سلطة المياه بتوزيع هذه الكميات على 25 بئر مياه في مدينة غزة ، وجباليا ومخيم جباليا، بالإضافة إلى مدينة بيت لاهيا وبيت حانون.

وأوضح م. غنيم انه تم تخصيص جزء من هذا الوقود لتشغيل أربع محطات لضخ مياه الصرف الصحي من بركة الشيخ رضوان وبركة ابو راشد وعسقوله والبقارة وذلك لضمان تصريف المياه العادمة بعيدا عن مناطق سكنى المواطنين وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن مياه الصرف الصحي

كما أكد م. غنيم على ان هذه الكميات وما تم إدخاله سابقا ليست كافية لاستمرار تشغيل هذه المرافق مما يتطلب المزيد من العمل الجاد من الأطراف الدولية لضمان توفير الوقود بشكل مستمر ، مؤكدا في السياق ذاته الى ان جهود سلطة المياه متواصلة لتأمين الوقود اللازم لضمان توفير مياه صالحة للشرب وان كانت بالحد الادنى وكذلك تفادي مخاطر تدفق مياه الصرف الصحي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • محافظ أسيوط يوجه باستمرار مراجعة الإعلانات وإزالة اللافتات العشوائية وغير المرخصة
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية