أكد الدكتور عبده كساب عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة الزقازيق أن الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو تكريس للمسار الديمقراطي في أعقاب ثورتين للشعب المصري .

وحذر استاذ الفلسفة السياسية المعروف فى جامعة الزقازيق من عدم التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية مما تنتهزه وكالات الانباء العالمية والمنظمات الحقوقية الدولية من فرصة للنيل من الدولة المصرية .


ودعا العميد الأسبق لاداب الزقازيق الشعب المصري إلى التخلى عن حزب الكنبة وإلغائه .


وأضاف أنه لابد من تغيير ثقافة الناخبين باعتبار أن أصواتهم غاية في الأهمية ومؤثرة فى عملية الانتخابات واختتم كساب حديثه قائلا أن تطور الأوضاع السياسية فى دول الجوار واشتعال الأمور فيها تفرض علينا جميعا أن نكون على قلب رجل واحد فى مواجهة جميع التحديات .


جاء ذلك اليوم خلال الندوة التثقيفية التى عقدها مجمع اعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات فى مقر المجمع الاعلامى بالشرقية .


ومن جانبه وعد الاعلامى دسوقى عبدالله باستمرار الفعاليات الخاصة بالانتخابات الرئاسية فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى وحتى أواخر الشهر الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستاذ الفلسفة الانتخابات الرئاسية المقبلة التصويت في الانتخابات الهيئة العامة للاستعلامات المنظمات الحقوقية الدولية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية، الدكتور طارق علي حسنرئيس دار الأوبرا الأسبق، عن عمر يناهز 87 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

موعد ومكان جنازة طارق علي حسن

ولم يتم تحديد موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن، حتى الآن، وكان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، نعى رئيس الأوبرا الأسبق الدكتور طارق علي حسن، قائلا في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

طارق علي حسن

كما قالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا، في بيان صحفي: لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة، قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

الدكتور طارق علي حسن

يذكر أن الدكتور طارق علي حسن تولي رئاسة الأوبرا المصرية بعد الدكتورة رتيبة الحفني في الفترة من 1989 وحتى 1990 ولد في القاهرة 19 أكتوبر 1937 وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف.

تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

اقرأ أيضاًخريطة احتفال دار الأوبرا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

دار الأبرا تحيي ذكرى عمار الشريعي و الأبنودي.. الأحد

أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رغم تمديد التصويت..نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية لاتتجاوز 50%
  • انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر وتبون الأوفر حظا (تحديث)
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر