قررت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية تشكيل غرفة عمليات لمتابعة كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق عوامل الأمن والسلامة؛ حفاظًا على أرواح المترددين على تلك المنشآت وعلى الممتلكات العامة خلال موجه الطقس الحالية.


وأوضحت المديرية - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن المحافظة تشهد سقوط أمطار غزيرة في مناطق متفرقة مما قد يؤثر سلبًا على المنشآت الشبابية والرياضية، منوهة بأن غرفة العمليات تتضمن مسئولي مكتب الأزمات والكوارث، ومديري الإدارات وفروع الشباب وإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر.


ووجهت مديرة المديرية الدكتورة صفاء الشريف بمراجعة أنظمة التحكم الكهربائية ولوحات مفاتيح الكهرباء والتأكد من وجودها في مأمن عن مياه الأمطار، وإجراء ما يلزم من عمليات التأمين على المفاتيح الكهربائية وعزل الأسلاك وأعمدة الإنارة بالمنشآت الشبابية والرياضية ضد المياه لتجنب حدوث خطر الماس الكهربائي، والحريق وتعطل أنظمة الكهرباء.


كما وجهت بمراجعة أسطح المباني بالمنشآت الشبابية والرياضية وتقييم حالتها للتخلص من مياه الأمطار وإجراء ما يلزم لتحسين كفاءتها والتأكد من وجود (قنوات صرف) تعمل على تصريف المياه.، مؤكدة ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حادث طارئ أو أزمة أو اتخاذ إجراءات إغلاق أية منشأة تابعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، وفد من الغرفة التجارية بالبحيرة، برئاسة محمد الشريف، وبحضور أحمد الفيشاوي نائب أول رئيس مجلس الإدارة، والدكتور مجدي الصيرفي نائب ثان رئيس غرفة البحيرة، ومصطفى بدر سكرتير الغرفة، وصلاح قنطوش مساعد أمين الصندوق، وعضو مجلس الإدارة محمد ملوخية، وأحمد أبو الفضل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين غرفتي الإسكندرية والبحيرة، في العديد من القطاعات بما يعود بالنفع على منتسبي الغرفتين.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس "غرفة الإسكندرية" أن الهدف من اللقاء مناقشة آليات التعاون لتعزيز التطوير والتنمية بغرفة البحيرة فيما يعود بالنفع والصالح العام على منتسبي الغرفة.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة، أن التطوير المستمر والملحوظ للجميع بغرفة الإسكندرية، كان هو الدافع الأساسي لمحاولة نقل تلك التجربة إلى الغرفة التجارية بالبحيرة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية تعد مثال لنجاح لم نرى مثيل له في جميع الغرف الآخرى، ونأمل في أن نبدأ في أولى خطوات التطوير بغرفة البحيرة، بالتعاون والمشاركة من قبل غرفة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة  محمد حفني، والمهندس البديوي السيد، و محمود مرعي.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم على الشرقية
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا للجان
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية