دعا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين المسلمين إلى تنظيم أفضل للإسلام في فرنسا.

أمام حوالي ستين ممثلاً عن المجتمع الإسلامي، أكد جيرالد دارمانين على أهمية المنظمة في إسماع صوت هذا المجتمع. وشدد على ضرورة تجاوز الهويات الوطنية وتعزيز الحوار الداخلي داخل المجتمع.

وفيما يجد “منتدى الإسلام في فرنسا” (فوريف) الذي انطلق عام 2021 صعوبة في ترسيخ نفسه.

أشار الوزير إلى افتقاره إلى التنظيم”.

وفي مواجهة مخاوف المسلمين بشأن أمن المساجد والقيود المفروضة على المظاهرات الداعمة للفلسطينيين، قدم جيرالد دارمانين إجابات واضحة.

وأشار إلى توفير مبلغ 500 ألف يورو لتأمين عبادة المسلمين، وشجع الجالية على تقديم الطلبات. مؤكدا أن جميع الطلبات السابقة لاقت استجابة إيجابية.

وفيما يتعلق باختلاف المعاملة بين دور العبادة، أكد الوزير على أن فرنسا لا تميز بين مواطنيها. كما تناول موضوع الاحتجاجات من خلال شرح قواعد الأمن والإبلاغ.

كما دعا شمس الدين حافظ، في مقال نشرته صحيفة لوموند، إلى وضع حد للاتهامات غير العادلة ضد المسلمين. خاصة فيما يتعلق بمعاداة السامية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

معادلات الضغط

بدأت الأصوات العالمية تتفق على أن الطريق إلى عودة الملاحة لوضعها الطبيعي في البحر الأحمر، يبدأ من إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عنه وإدخال ما يحتاجه أبناؤه من غذاء ودواء، ودون ذلك، قد تتصاعد العمليات بشكل أكبر وعلى نطاقات أبعد، كما تؤكد صنعاء، وأعلنت عنه القوات المسلحة اليمنية وأكدت عليه مرارا وتكرارا، ولن تُجْدِي الممارسات والإجراءات الأمريكية على صعيد التضييق والتصعيد في الجانب الاقتصادي شيئا له قيمة في هذا الجانب، فتلك أوراق ربما كان لها أثر قبل أن تعمل صنعاء على امتلاك الأوراق المماثلة التي يغيّر تحريكها في معطيات معادلات الضغط.
ومع الضغوط الدولية – بما فيها الغربية التي باتت معلنة على غير رغبة حتى من يتبنوا طرح (الضغط) بضرورة انصياع أمريكا والكيان الصهيوني للإرادة اليمنية لصالح الشعب الفلسطيني، باعتبار الأمر إنساني بحت – مع ذلك ربما صار من الإنصاف الخوض اليوم بمطالب هي أوسع وأشمل وأضمن، خصوصا بعد أن تحدى الكيان الصهيوني الرأي العام العالمي وذهب يقتل ويدمر لتسعة أشهر في فعل إجرامي يستند إلى الحامية الأمريكية، وسيكون عليه في أبسط الأمور، الالتزام بكل أشكال التعويض للقطاع وأهله وإعادة إعمار ما دمرته آلته الحربية.
ومرور الإجرام الصهيوني ضد الفلسطينيين دون حساب، يعني على نحو أكيد تكرار جولات العدوان، وكلما بدأ الشعب الفلسطيني الأعزل يستنشق الهواء، ستعود الصواريخ والقنابل الأمريكية بالأيادي الصهيونية، تقصف فيه كل نبض، لذلك فإن الشدة والحزم في إلزامه بتحمل تبعات عدوانه يمكن أن يساهم ولو في الحدود البسيطة بدفعه للتفكير بعواقب أي فعل إجرامي قد يلجأ إليه في إطار هوايته الدموية.
البعض يراهن على تحرك العالم لفعل شيء، بدافع الوجع واستفحال تداعيات العاصفة الملاحية اليمنية التي تكونت بسبب الاعتداء على غزة، وصارت تعيق حركة سفن العالم المتواطئ مع الصهاينة، إلا أن القائم -مع ذلك- طيلة الشهور الماضية، هو أن المكابرة تدفع هذا العالم لامتصاص الآثار الاقتصادية التي تسببت بها عمليات معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وسيظل يكابر، ليس فقط انتصارا للكيان على المقاومة، وإنما تأمينا لا بد منه لمستقبل قوى الاستكبار ومعه الغرب الذي ظل لقرون يعمل على فرض سيطرته وهيمنته على العرب والمسلمين ونهب ثرواتهم، ولذلك فإنه سيقاتل بكل ما أوتي من قوة حتى لا تقوم لهؤلاء العرب والمسلمين أي قائمة، وفي الرضوخ للتحرك اليمني فعل يصب في النتيجة التي عمل الغرب ولا يزال على (ألا يكون).
تؤكد الدراسات والبحوث والمؤشرات المالية والاقتصادية – المتأثرة سلبا بعمليات صنعاء ضد السفن التي تخترق قرار حظر التحرك لخدمة الكيان – أن المواطن الغربي بدأ يلمس ويعيش الآثار  والتداعيات بصورة مباشرة متمثلة بارتفاع أسعار بعض المواد وانعدام تواجد مواد أخرى، إلا أن قادة الحقد على العرب والمسلمين يحاولون التخفيف من وطأة هذا المتغير، ومن تأثر سوق العرض للمواد على اختلافها غذائية أو تقنية، حتى لا يعطي ذلك، من ناحية، للعرب فرصة الشعور بالقدرة على كسر الداخل الغربي المتوهم دائما بالقوة والسيطرة، ولإدراكه أو لتوهماته المريضة، من ناحية أخرى، أن نهضة العرب والمسلمين يعني فناء لهم، لذلك فإن الغرب لا يخجل من التأكيد على أن المنطقة العربية والإسلامية لا بد أن تبقى مرتعا له وسوقا لكل منتجاته، ليس ذلك وحسب بل وتبقى بعيدة عن استخراج ثرواتها حتى لا تتحكم بعمليات العرض والأسعار.
اليوم.. القوة اليمنية – وقد تمردت على حالات الخنوع – تُشكل بؤرة مخيفة لمستقبل الغرب، وربما من هنا لم تتمكن مراكز الأبحاث ووسائل الإعلام الغربية من السير في خط قيادات المخططات ضد المنطقة، فخرجت عن غير رغبة تدق ناقوس الخطر على مستقبل الغرب، ولتُقر وتعترف بأن تداعيات العمليات اليمنية تتعاظم.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • معادلات الضغط
  • في التاسع من يوليو .. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • 9 يوليو.. مشاركة 3 مطربات في إحياء حفل للسفارة المصرية بفرنسا
  • في التاسع من يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • 9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • الجولة الثانية.. هذه وعود الأحزاب الفرنسية حول الهجرة والمسلمين
  • شيخ الأزهر: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر
  • إجراء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا.. الأحد المقبل
  • تحليل : المغرب لن يتأثر بصعود اليمين المتطرف إلى السلطة بفرنسا