حذرت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ من الجرائم المستمرة من جانب قوات الاحتلال الإسرئيلي على مستشفيات قطاع غزة، مؤكدة أن هذه الجرائم مخالفة لكل معايير الإنسانية والقوانين الدولية.

إسحق: قوات الاحتلال تُحاول جر مصر إلى دائرة الصراع 

وطالبت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، في بيان لها، اليوم، بضرورة تصدي المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأبرياء العُزل من الأطفال والشيوخ والنساء، مشددة على أن استهداف المنشآت والفرق الطبية وسيارات النقل الطبي يُنذر بكارثة كبيرة وتدمر نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة.

وشددت على أن مصر قامت بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وخاصة المساعدات الطبية والغذائية، واستقبال الجرحى الفلسطينيين لمعالجتهم في المستشفيات المصرية، موضحة أن من يروج بغلق معبر رفح عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة.

وأوضحت إسحق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تدعي أن مصر أغلقت معبر رفح، وهذا كلام غير صحيح، وما يُثبت ذلك في المقام الأول البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة، فضلا عن أن الهدف من تلك الادعاءات واضح للجميع، في محاولة فاشلة من قوات الاحتلال لتشوية دور الدولة المصرية الدائم وبشدة للشعب الفلسطيني، ومحاولة جر مصر إلى الصراع الدائر من جهة أخرى بدلًا من لعبها دور الوسيط الساعي إلى التهدئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسحق رشا إسحق المجتمع الدولي الكيان الصهيوني قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها بأن حزب الله قال، إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف وحققنا إصابة مباشرة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • عاجل.. فصائل فلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية