صنعاء- (رويترز) – ذكرت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون اليوم السبت أن جماعة الحوثي، التي تسيطر على شمال اليمن، حظرت واردات البضائع السويدية احتجاجا على حرق نسخة من المصحف في ستوكهولم. ونقلت القناة عن وزير التجارة الحوثي قوله “اليمن هي أول دولة إسلامية تقر حظر واردات البضائع السويدية بعد الانتهاكات التي قامت بها وتدنيسها لأقدس مقدسات المسلمين”.

ووصف الوزير الواردات السويدية بأنها “محدودة” لكنه قال إن للقرار أهمية رمزية وإن الحظر هو أقل ما يمكن أن يفعله الحوثيون. ودعا الدول الإسلامية إلى أن تحذو حذو الجماعة. ومزق رجل نسخة من المصحف وحرقه أمام مسجد ستوكهولم المركزي أواخر الشهر الماضي، في أول أيام عيد الأضحى. وأثار هذا احتجاجا وغضبا بالدول الإسلامية، التي استدعى العديد منها مبعوثي السويد للتعبير عن إدانتهم للأمر. وقالت ستوكهولم إنها لا تستطيع حظر المظاهرة بسبب القوانين التي تكفل حرية التعبير. وقال وزير العدل جونار سترومر الأسبوع الماضي إن الحكومة السويدية تدرس إمكانية جعل حرق المصحف أو الكتب المقدسة الأخرى غير قانوني، لأن حرق المصحف ألحق ضررا بأمن البلاد. ويمثل الحوثيون، الذين أطاحوا بالحكومة المدعومة من السعودية من صنعاء في أواخر عام 2014، السلطة الفعلية في شمال اليمن. أما الحكومة المعترف بها دوليا فهي ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي الذي تم تشكيله برعاية السعودية العام الماضي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في مؤتمر صحفي تلفزيوني يوم الاثنين إن طهران لم ترسل صواريخ فرط صوتية إلى الحوثيين في اليمن، وذلك بعد يوم من إعلان الجماعة أن الصاروخ الذي أطلقته على إسرائيل كان فرط صوتي.

وقال بيزيشكيان “يستغرق الأمر أسبوعا واحدا للسفر إلى اليمن (من إيران)، فكيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ ليس لدينا مثل هذه الصواريخ لنقدمها إلى اليمن”.

ومع ذلك، قدمت إيران العام الماضي ما وصفته بأنه أول صاروخ باليستي فرط صوتي محلي الصنع، حيث نشرت وسائل الإعلام الرسمية صورًا للصاروخ المسمى “فاتح” في حفل.

 

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي ينفي تصريحات الحوثيين بشأن الاعتراف بحكومتهم.. لا أساس لهذه من القصة
  • الحوثيون يهددون باتخاذ تدابير لمنع استخدام الإنترنت الفضائي باليمن
  • الحوثيون يطلقون سراح أحد عناصرهم المتورط بقتل مواطن من أبناء حجة في صنعاء
  • الناشطة ”توكل كرمان” تتوقع تحرير صنعاء من الحوثيين في هذا الموعد
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • الحوثيون ينقلون الصواريخ الساقطة في عمران إلى صنعاء
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية