قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة دليل على متابعة واهتمام الرئيس باحتياجات شعب تحت العدوان والقهر والإبادة والتجويع المتعمد.

 مؤسسات المجتمع المدني

وقال المستشار ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الدولة المصرية قدمت وستظل تقدم كل ما تستطيع تقديمه من المساعدات الإنسانية المواد الغذائية إلى الأشقاء في فلسطين وقطاع غزة، لافتا إلى أن مصر لم ولن تدخر جهدا في هذا الشأن، والدعم مستمر ومتواصل من خلال مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بجانب أجهزة الدولة.

وأوضح الهضيبي في تصريح لـ«الوطن»، أن مطار العريش تحول إلى محطة مساعدات دولية يستقبل طائرات الدعم من كل بلاد العالم، ويعيد توجيها عبر المنفذ البري لميناء رفح البري، مؤكدا أن قرار الرئيس السيسي بزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يجدد رسالة مصر نحو تحمل مسؤولية دعم الأشقاء في غزة، مشيرا إلى أن الحزب يثمن جهود الدولة في ضوء التحديات الإقليمية والعالمية، وطريقة التعامل المصرية مع الأزمة من مختلف الاتجاهات.

 الجهود المصرية 

ومن جانبها قالت النائبة منيرة الأشقرة، عضو مجلس النواب، إن قوافل المساعدات المصرية لغزة مستمرة منذ بداية الأزمة ولم تتوقف، والجهود المصرية واضحة على المستوى المحلي والدولي لتؤكد أن مصر لم ولن تتراجع عن دعمها للقضية الفلسطينية، لافتة إلى أن الهلال الأحمر يتلقى الدعم من مختلف الجمعيات الأهلية ويتولى توجيه قوافل يومية إلى معبر رفح بهدف تخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح الجهود المصرية المساعدات الإنسانية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من الأمهات الحاضنات. 

ورحب سموه بالأمهات خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي، معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال، ودمجهم في المجتمع، وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

أخبار ذات صلة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون الإمارات: الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان

وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات. 

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم، وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • هل تفضي وساطة الرئيس الموريتاني لحلحلة الأزمة الليبية؟
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان