زنقة 20 | متابعة

أعلنت شركة GE Aerospace الأمريكية اليوم، عن تلقيها طلبية من الخطوط الملكية المغربية لشراء 4 محركات من طرازGEnx-1B لتشغيل طلبيتها الجديدة من طائرات البوينغ 787، والتي ستدعم أسطولها الحالي المكون من تسع طائرات دريملاينر من طرازي 787-8 و787-9 العاملة بمحركات GEnx.

وبهذه المناسبة، قال عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية: “تندرج هذه الاتفاقية في إطار مساعينا المستمرة لتنمية أسطولنا وتوسيع مساراتنا الجوية الطويلة الأمد إلى أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

ونحن نرحب بالطائرات والمحركات الجديدة في أسطولنا المتنامي من طائرات دريملاينر”.

ومن جانبها، قالت كاثي ماكنزي، نائب رئيس البرنامج التجارية لدى “جنرال إلكتريك”: “نحن سعداء بأن محرك GEnx ما زال الخيار المفضل لتشغيل أسطول الخطوط الملكية المغربية من طائرات بوينغ دريملاينر 787. وقد أسست GE Aerospace علاقة متينة مع الخطوط الملكية المغربية خلال العقود القليلة الماضية، ونحن نتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة وتطويرها لسنوات عديدة أخرى”.

ومنذ دخولها الخدمة عام 2011، قدمت محركات GEnx ما يقرب من 50 مليون ساعة طيران. وتعتبر المحركات الأسرع مبيعاً والأعلى أداءً بتاريخ “جنرال إلكتريك” مع ما يقرب من 3000 محرك في الخدمة وتحت الطلب، بما في ذلك محركات الاحتياط.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الملکیة المغربیة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء الأحد، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز مليشيا الحوثيين أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "أن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية.

مقالات مشابهة

  • “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”تسلم أول توربين غازي طراز “HA” يتم إنتاجه محلياً في المملكة في “جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة”
  • بحضور وزير الطاقة.. إطلاق أول توربينات الغاز لـ«جنرال إلكتريك السعودية»
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • بعد دعم أسطول اليمنية بثلاث طائرات.. يمنيون يستحضرون مواقف الكويت وتدخلاتها السخية تجاه اليمن
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش