أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل مجندة أسيرة لدى كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من نشر الكتائب مقطعا مصورا للمجندة وهي توجه رسالة لحكومة بنيامين نتنياهو، ثم وهي ميتة إثر قصف إسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال -في بيان- إنه أبلغ عائلة المجندة نوعاه مارسيانو (19 عاما)، وهي من مستوطنة موديعين، بمقتلها، دون أن يوضح ملابسات مصرعها.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3شاهد.. القسام تنشر مقطعا لمجندة إسرائيلية قتلت في قصف الاحتلال على غزةlist 2 of 3كتائب القسام: مقتل وإصابة مجندين أسيرين بقصف إسرائيلي على غزةlist 3 of 3القسام تعلن مقتل 50 أسيرا لديها في القصف الإسرائيلي على غزةend of list

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أعلنت الخميس الماضي أن مارسيانو قتلت وأصيب جندي إسرائيلي آخر أسير لديها بجراح جراء قصف إسرائيلي.

وتضمن المقطع المصور الذي نشر أمس الاثنين أيضا مناشدة من الأسيرة الإسرائيلية قبل مقتلها لحكومة الاحتلال التوقف عن قصف غزة، لأن ذلك يهدد حياة الأسرى.

وفي وقت سابق من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أكدت كتائب القسام أن القصف الإسرائيلي على غزة تسبب بفقدان أكثر من 60 أسيرا من الأسرى الإسرائيليين منذ إطلاق معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقبل ذلك، أكد الجناح العسكري لحركة حماس أن لديه نحو 200 أسير من بين نحو 240 أسيرا تقول تل أبيب إنهم محتجزون في غزة.

وعرضت كتائب القسام مبادلة كل الأسرى الذين بحوزتها بكل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفي المقابل لم تستبعد حكومة نتنياهو التواصل لاتفاق لتبادل الأسرى، لكنها تقول إنها ستمضي في حربها على غزة حتى استعادة من تصفهم بالرهائن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کتائب القسام على غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته

سرايا - بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قالت إنها من قصف مقاتليها تجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم بمدينة غزة، باستخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107".

وظهر في مقطع الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة مقاتلون من القسام وهم يجهزون القذائف لإطلاقها، وكتب عليها عبارت منها "جنودكم يقتلون في غزة ولن يعودوا إلا في التوابيت"، و"هذه بضاعتكم ردّت إليكم".

وقالت كتائب القسام إن العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها قصفت موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة بعدد من الصواريخ عيار 107 مم.


مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة